مقالات الرأي

الجيش ينتصر… هيئة الموانئ البحرية تسدد الفاتورة

كتب : محمد عثمان الرضي

الجيش السوداني حقق الإنتصار تلو الإنتصار على أرض المعارك والعاملين بهيئة الموانئ أوفوا بعهدهم في تسديد فاتورة الإنتصار من رواتبهم الشهريه على شكل إستقطاعات ماليه شهريا إلى أن تضع الحرب أوزارها.

إلتزم العاملين بهيئة الموانئ البحرية بدفع تكلفة وجبة غذائية متكامله تقدر ب124000الف وجبه كانت بمثابة الزاد الذي عبر به جنودنا البواسل كافة المعابر والكباري متوجهين لوسط العاصمة القومية الخرطوم وتحريرها من دنس الأعداء.

تكفلت هيئة الموانئ البحرية بقيادة المدير العام للهيئة الكابتن محمد حسن مختار بتوفير كامل لأجهزة الإتصال (starling) والتي أسهمت في سهولة التواصل والنجاح في الإنتصار في معركة الكرامه.

مشروع الطاقة الشمسية لمحليات ولاية البحر الأحمر التي لاتنعم باالإمداد الكهربائي كان حلم يرواد سكان المناطق النائيه وبفضل الله أولا ثم بمجهودات الهيئه أصبح واقعا معاشا مشهود أمام الناظرين.

مشروع ميناء أبوعمامة سيبدأ فيه العمل قريبا ودولة روسيا ستتكفل بتشغيلة وذلك بشراكة مع الهيئة وسيري النور في مقبل الأيام.

دولة الصين ستتكفل بتأهيل وتشغيل ميناء أوسيف شمال مدينة بورتسودان وسيقدم خدمة ممتازه للسودان عامة ولولاية البحر الأحمر بصفة أخص وسيبدأ فية العمل قريبا.

120مليون جنية إستقطاع شهري لعمال هيئة الموانئ البحرية لصالح إعادة بناء وإعمار العاصمة القومية الخرطوم سيتم توريدها في حساب حكومة ولاية الخرطوم إبتداء من شهر إكتوبر القادم.

ميناء عقيق لايصلح أن يكون ميناء بحري لإستقبال السفن وكان في السابق يستخدم كمرسي للسنابيك فقط والفرق شاسع مابين السنبوك والسفينة وهنالك عوائق فنية واقعيه يصعب من خلالها إستخدامة كميناء بحري لإستقبال البواخر إلى جانب عدم جدواه الإقتصاديه فهذه حقائق مجرده لابد أن يعلمها الناس إقامة الموانئ البحريه لاتقوم على الترضيات الأهلية والمجاملات والعواطف والمشاعر الجياشة هذه حقيقه لابد أن نقولها بوضوح وبشجاعه من دون خوف أووجل.

رسوم الموانئ البحرية التي تفرض على مناولة البضائع تعتبر من أرخص الرسوم مقارنة باالموانئ البحريه في مختلف الدول ولكن المشكله الأساسية تكمن في المورد الذي يعجز عن إستلام بضاعته عند وصولها مباشرة بعد تسديد الرسوم المقررة علية.

فاتورة علاج المرضى لغير العاملين باالهيئة تسدد من بند المسئولية المجتمعية مباشرة للمستشفيات التي تقدم الخدمة بعد إكمال الإجراءات المالية اللازمة وذلك وفقا لنظام مالي ومحاسبي دقيق لامجامله فيه وللأسف في السابق كانت تذهب هذه الأموال إلى غير مستحقيها اما الآن الوضع مختلف تماما وتم وضعها في طريقها الصحيح.

مصابي أفراد الجيش السوداني في معركة الكرامة يتم علاجهم على نفقة الهيئة وفي أفضل وأفخم المستشفيات في العواصم الأوربيه و الأسيوية والعربيه باالإضافه إلى فاتورة السكن والتزاكر والإعاشة.

أوقفنا التعينات للوظائف باالهيئة وذلك لفائض العمالة الموجود حاليا ومجلس السيادة أيد وأمن على القرار وذلك بناء على توصية وزير النقل.

دولة الإمارات العربية المتحدة لم ولن تطأ أقدامها على ساحل البحر الأحمر السوداني وجاهزين للدخول في شراكات مع باقي الدول التي ترغب في ذلك.

إلتزامنا تجاه مدينة طوكر قائما والخاص بتعبيد الطريق ال17كيلو التي تقوم بتنفيذه شركة الموانئ الهندسية ونتوقع خطوات عملية في مقبل الأيام.

ماتم ذكره من معلومات كانت على لسان المديرالعام لهيئة الموانئ البحرية الكابتن محمد حسن مختار وذلك من خلال لقاء خاص بمكتبة برئاسة الهيئه بمدينة بورتسودان العاصمة الإدارية لجمهورية السودان.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى