
متابعات- نبض السودان
أعلنت ولاية الجزيرة عن عزمها إنشاء 5 مدن صناعية جديدة لنهضة القطاع، حيث كشف مفوض الاستثمار والصناعة بالولاية، أمير هارون، خلال اجتماعات بودمدني مع وفد وزارة الصناعة الاتحادية، عن ملامح خطة استراتيجية كبرى لإنعاش الاقتصاد وتطوير البنية التحتية.
مجمع السكر والصويا
وأوضح هارون أن المدن المخطط لها تشمل مشروعاً ضخماً لإنتاج السكر بطاقة مليون طن، يخصص منها 600 ألف طن للاستهلاك المحلي و400 ألف طن للتصدير الخارجي، بجانب مصنع مخصص للصويا، وحصر شامل لكافة المصانع المتأثرة بالحرب لتوفير التمويل لعودتها.











