اخبار السودان

بالدموع والزغاريد.. 1200 سوداني يغادرون مصر عبر قطار الأمل

متابعات- نبض السودان

​انطلق صباح اليوم الأربعاء، من محطة سكة حديد رمسيس بالعاصمة المصرية القاهرة، قطار العودة الثاني، والذي يحمل على متنه 1200 مواطن سوداني، متوجهاً إلى محطة السد العالي بأسوان، ومنها يُستكمل السفر عبر الباخرة ببحيرة ناصر وصولاً إلى ميناء وادي حلفا بالبلاد.

​استمرار العودة الطوعية

​وأكد رئيس لجنة الأمل للعودة الطوعية، محمد وداعة، حرص اللجنة التام وعزمها على استمرار عمليات التفويج لكافة السودانيين الراغبين في العودة للديار عبر القطارات والبصات حتى آخر مواطن، مشيراً إلى أن العودة للبلاد تعتبر رداً قوياً ومباشراً على كافة الأعداء والمتربصين بالوطن.

​الإعمار والبناء المجتمعي

​وأضاف وداعة أن العائدين لبلادهم ينتظر منهم المساهمة الفعالة والقوية في مشاريع إعادة الإعمار والبناء لتحقيق الاستقرار، لافتاً إلى الجاهزية العالية لاستيعاب طاقات الشباب العائدين في شتى المجالات التنموية والخدمية بمختلف الولايات الآمنة والمستقرة.

​تعزيز الاستقرار الاقتصادي

​من جانبه، أكد رئيس لجنة العودة للديار بديوان الزكاة، الأمين عبد القادر، أن عودة المواطنين تسهم بدورها الكبير في محور تعزيز الاستقرار المجتمعي، ودعم جهود البناء، وإنعاش الحياة الاقتصادية والتجارية في كافة المناطق والولايات التي تضررت من ظروف الحرب.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى