مقالات الرأي

هيئة الموانئ البحرية – الوجة الآخر لمعركة الكرامة – محمد عثمان الرضي

__________________

واهم من يعتقد أن معركة الكرامة تنحصر فقط في المعارك العسكرية في ميادين القتال مابين الجيش السوداني ومليشيا الدعم الدعم السريع.

ميدان معركة الكرامة الإقتصادية لاتقل شأنا من ميدان المعركة القتاليه بل تتعداه وتتفوق علية لاأن مهامها يتمثل في توفير المال لشراء السلاح والزخائر والإمدادات والموؤن العسكرية.

تكفلت هيئة الموانئ البحرية ومن مواردها الذاتية بعلاج جرحي ومصابي معركة الكرامة بخارح البلاد وفي أفضل وأغلى المستشفيات في عواصم الدول الأوربية والعربية ومن دون ضوضاء ولاظهور أمام عدسات الكاميرات.

إجمالي عدد العاملين بهيئة الموانئ البحرية 14000الف عامل يتم إستطاع مبلغ 10000الف جنيه من كل عامل شهريا لصالح إعادة إعمار العاصمة القومية الخرطوم بعد الدمار الشامل الذي لحق بها من جراء الحرب.

مشروع الطاقة الشمسية كان حلم يراود أهالي القرى والريف واصبح اليوم واقعا معاشا ومن موارد هيئة الموانئ البحرية الذاتية.

العلاج الخارجي للعاملين المستحقين باالموانئ من أولى أولويات القيادة العليا لهيئة الموانئ البحرية بقيادة المدير العام لهيئة الموانئ البحرية كابتن محمد الحسن مختار.

مفاجأه سارة لأهالي مدينة طوكر بمعالجة الطريق لمدخل المدينة ال17كيلو بطريقة هندسية مبتكرة وبتمويل كامل من هيئة الموانئ البحرية.

مشروعات صناعية وإستثمارية روسية في مجال تطوير وإنشاء مرابط السفن باأحدث الوسائل التقنية والفنية.

تعكف هيئة الموانئ البحرية هذه الأيام على إعداد خطة واضحة المعالم في كيفية توزيع مشروعات المسئولية المجتمعية بصورة عادلة ومنصفه وتوزيعها مباشرة للمستفيدين ومن دون وسطاء.

مشاريع توليد الطاقة الكهربائية من موارد بديلة وغيرتقليدية كانت من ضمن مخرجات زيارة المدير العام لهيئة الموانئ البحرية الكابتن محمد حسن مختار إلى دولة روسيا ومن ضمنها توليد الكهرباء من الهواء.

الصيف القادم نهاية التعاقد مع البارجة التركية التي تمد مدينة بورتسودان باالكهرباء والبداية الفعلية في مشروع تشغيل محطة كلانايب الحرارية وبذلك توفر الدولة 2مليون يورو شهريا يتم تسديدها من إيرادات هيئة الموانئ البحرية الذاتية.

ماتم ذكره في هذا المقال نتاج لجلسة دردشة خاطفة مع المدير العام لهيئة الموانئ البحرية الكابتن محمدحسن مختار عقب عودتة من رحلات داخلية لمختلف محليات الولاية وعلى رأسها مدينتي طوكر وأربعات التي تضررتا من السيول والفيضانات.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى