مقالات الرأي

والي ولاية البحر الأحمر… كارثة مجمع البركة للألبان الصحية

كتب – محمدعثمان الرضي

في بادره وصفت الأولى من نوعها جيوش الذباب تدك حصون مجمع البركه للألبان بمدينة بورتسودان وتتسبب في كارثه صحيه مالم يتم تداركها باأعجل مايمكن ستخلف آثار كارثيه.

ملاك المواشي أبلغوا الجهات السلطات الصحيه بخطورة الموقف طالبين تدخلهم العاجل وللأسف لم يحركوا ساكنا ولم يهتموا باالأمر تماما.

مجمع البركة للألبان يحتوي على عدد 650زريبة وبها 25000الف رأس من المواشي بمختلف أنواعها وتمد مدينة بورتسودان بمئات الأطنان من الألبان واللحوم.

ويعتبر المجمع من أكبر الموارد الإقتصادية باالولاية إلا أنه لم يجد الإهتمام والعناية من قبل متخذي القرار.

والي ولاية البحر الأحمر الفريق الركن مصطفى محمدنور محمود لم يكلف نفسه لزيارة المجمع والوقوف على مشاكله والإستماع إلى همومهم باالرغم من تقديمهم الدعوه للسيد الوالي عدة مرات.

يعاني مجمع البركة للألبان من مشاكل في مياه الشرب وإنعدام الكهرباء وفي ظل الأزمة الحاليه للمياه إضطر ملاك المواشي لشراء مياه الشرب عبر التناكر بملايين الجنيهات باالرغم من قرار الوالي بتسعير مياه الشرب للتناكر إلا أنهم لم يتقيدون بذلك.

25000الف رأس من المواشي مهدده باالأمراض الخطيره من جراء إنتشار الذباب بصوره مزعجه ومخيفة.

إدارة الثروه الحيوانية باالولاية لاحول لها ولاقوه وتجأر باالشكوي من ضيق اليد وعدم توفرالإمكانيات الماليه للقيام بدورها.

والي ولاية البحر الأحمر انت المسئول الأول عن أي إخفاق أوتقصير في أداء الواجب في تقديم الخدمات للمواطنين ولم ولن نجاملك في ذلك مهما كلف الثمن.

مالم يتم التدخل العاجل بحملة إصحاح بيئه عاجله للقضاء على الذباب اليوم قبل الغد سيتفاقم الأمر وسيجلب كوارث صحية لكل مدينة بورتسودان والكل يعلم خطورة الذباب في نقل الأمراض.

والي ولاية البحر الأحمر مطالب اليوم قبل الغد بتسجيل زيارة ميدانية عاجله لمجمع البركة للألبان لتقيم خطورة الموقف وليس من رأى كمن سمع.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى