
متابعات- نبض السودان
تفقد وزير التعليم والتربية الوطنية، الدكتور التهامي الزين حجر، برفقة والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، ووكيل الوزارة ومدير امتحانات السودان، مراكز تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية بولاية الخرطوم، للاطمئنان على سير أعمال الكنترول والتصحيح، وتهيئة البيئة الملائمة للمعلمين والمعلمات المشاركين.
انتصار كبير ورسالة بعودة الاستقرار
وأكد الوزير، خلال مخاطبته المعلمين، أن عودة أعمال الكنترول والتصحيح إلى ولاية الخرطوم تمثل انتصاراً كبيراً للتعليم ورسالة قوية تؤكد عودة الحياة والاستقرار للعاصمة، معلناً عن قرب إنجاز استحقاقات المعلمين المالية، والجهود الجارية لتحسين رواتبهم وأوضاعهم المعيشية تقديراً لجهودهم.
إشادة بالمعلمين والقوات المسلحة
وأشاد التهامي بالدور القيادي للمعلمين في إنجاح امتحانات الشهادة السودانية طوال الأعوام الثلاثة الماضية ووصفها بالملحمة الوطنية، كما حيّا تضحيات القوات المسلحة التي أعادت المؤسسات التعليمية للخرطوم، ناقلاً تحيات رئيس مجلس الوزراء البروفيسور كامل الطيب إدريس واهتمامه بقضايا المعلمين.
الترتيب لعقد مؤتمر قومي للتعليم ومستشفى المعلم يتجاوز 80%
وكشف الوزير عن ترتيبات جارية لعقد مؤتمر قومي شامل للتعليم بمشاركة الخبراء لمناقشة قضايا المناهج والبيئة المدرسية، مشيراً إلى أن العمل في مشروع مستشفى المعلم شارف على الانتهاء بتجاوز نسبة إنجازه 80%، مع المضي في تنفيذ محفظة لدعم المعلمين بالولايات.
الخرطوم تهيئ 51 مركز إيواء و11 مركزاً للتصحيح
وثمّن الوزير جهود حكومة ولاية الخرطوم في تهيئة بيئة العمل، حيث وفرت 51 مركزاً لإيواء المشاركين و11 مركزاً للتصحيح والكنترول، لافتاً إلى أن أكثر من 8 آلاف معلم ومعلمة يشاركون في أعمال الكنترول والتصحيح والرصد، مؤكداً التزام الوزارة بمعالجة كافة المعوقات.
العاصمة أصبحت آمنة
من جانبه، أكد والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، أن استضافة أعمال التصحيح بالخرطوم تبعث برسائل واضحة بأن الولاية أصبحت آمنة ومستقرة، مشيداً بالمعلمين الذين أدوا رسالتهم رغم الحرب، ومؤكداً استمرار الولاية في التنسيق مع الحكومة الاتحادية لمعالجة حقوقهم وتأهيل المدارس المتضررة.










