اخبار السودان

المبعوث الأمريكي يصل القاهرة

القاهرة – نبض السودان

وصل المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو، الى القاهرة عقب وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى مصر، في وقت سابق من اليوم، من أجل لقاء كبار المسؤولين المصريين، للاطلاع على آخر تطورات الوضع في السودان والعمل على وقف الأعمال العدائية.

وقال برييلو أنه من المقرر أن يلتقي وفد من الحكومة السودانية بشأن مشاركة القوات المسلحة السودانية في جهود الوساطة في سويسرا.

واكد بيرييلو إن مايك هامر، المبعوث الخاص للقرن الأفريقي وشركاؤهم الدوليون، يواصلون العمل على مدار الساعة لإحراز تقدم نحو توسيع نطاق الوصول إلى الغذاء والدواء لـ20 مليون سوداني يواجهون المجاعة أو الجوع الحاد.

وكان بلينكن قد وصل إلى مصر قادمًا من إسرائيل لبحث آخر تطورات مفاوضات وقف الحرب في غزة، بعد أن وافقت إسرائيل على صفقة الهدنة، حسب بلينكن، بينما تحفظت حماس على بعض بنودها.

وكثفت مصر جهودها الدولية بصورة كبيرة خلال الأشهر الماضية في محاولة لوقف الأعمال العدائية في السودان وحث طرفي الصراع على وقف هذه الأعمال وإنقاذ السودان من واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية خصوصًا بعد انتشار وباء الكوليرا رسميًا وإعلان المجاعة في أكثر من 9 ولايات، في ظل النقص الكبير في المساعدات الغذائية والطبية الدولية.

كما تعمل مصر بصورة مكثفة من أجل وقف حرب غزة ورفع المعاناة عن المدنيين الفلسطينيين من خلال التوسط لإبرام صفقة هدنة إتمام صفقة أخرى لتبادل الأسرى الفلسطينيين بالمحتجزين الإسرائيليين، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة وخصوصًا مدينة رفح الجنوبية ومدن شمال غزة التي تعاني من مستويات جوع غير مسبوقة وانهيار النظام الصحي بالكامل مع وجود عدد محدود للغاية من المستشفيات التي تعمل بأقل من نصف طاقتها.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى