اخبار السودان

منحة ضخمة لإنقاذ الوضع الصحي والطوارئ في السودان

متابعات- نبض السودان

​عقد وزير الصحة السوداني، هيثم محمد إبراهيم، اجتماعاً مهماً مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، لبحث آليات تشغيل وتفعيل منحة مالية ضخمة بلغت قيمتها 40 مليون دولار أمريكي مخصصة بالكامل لدعم طوارئ الوضع الصحي المتدهور في البلاد.

​تخصيص المنحة الإنسانية

​وجرى الاتفاق المشترك خلال اللقاء على تخصيص مبلغ الـ40 مليون دولار عبر “صندوق السودان الإنساني” لضمان كفاءة وسرعة التدخلات الطبية العاجلة، فضلاً عن توحيد كافة الجهود المشتركة في مجالات الاستجابة الأربعة التي تشمل (الصحة، التغذية، الإصحاح البيئي، والحماية) بمختلف الولايات.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى