
متابعات- نبض السودان
كشف مصدر مسؤول في حكومة ولاية شمال كردفان، في تصريحات خاصة لقناة الجزيرة، عن معاناة حادة وأزمة مياه خانقة تعيشها مدينة الأبيض، جراء الاستهداف الممنهج الذي طال محطات الطاقة ومصادر المياه الرئيسية المغذية للمدينة.
استهداف محطات الطاقة
وأوضح المصدر أن الاعتداءات المتكررة على البنية التحتية الحيوية تسببت في خروج منشآت ومحطات توليد الطاقة الكهربائية ومصادر وشبكات ضخ المياه عن الخدمة، مما أدى إلى تفاقم المعاناة الإنسانية للمواطنين والنازحين المقيمين داخل عاصمة الولاية.











