اخبار السودانسياسية

حزب المؤتمر يوجه رسالة عاجلة للقوات المسلحة..ما فحواها

رصد _ نبض السودان

دعا حزب المؤتمر السوداني قيادة القوات المسلحة الى تلبية دعوة الولايات المتحدة الأمريكية وحضور مفاوضات جنيف في الموعد المعلن خلال الشهر الجاري.

وطالب الحزب قيادة القوات المسلحة بـ “التحلي بالمسؤولية المطلوبة تجاه الوطن وإنسانه، واتخاذ القرار الصحيح الشجاع واغتنام الفرصة الآنية لانهاء معاناة السودانيات والسودانيين وتجنيب البلاد مصير التقسيم”.

كما دعا المؤتمر السوداني في بيان اليوم اطلعت عليه “التغيير” طرفي القتال إلى التعاطي بجدية مع تفصيلات القضايا المطروحة، وإلى السمو فوق الجراحات والمرارات، فالكل خاسر باستمرار هذا المشهد الدامي.

وجاء في البيان إن “حيوات الملايين من الأبرياء ومصائرهم رهن تعاطيكم وقراراتكم ، فكونوا قدر التحدي ولبوا رغبات شعبنا المتشبث بحقه الاصيل ومطلبه النبيل في السلام والعدالة والحرية”.

وقال البيان إن “المفاوضات تسهتدف وقف العدائيات بين طرفي القتال، والوصول لوقف اطلاق النار، ومن ثم انسياب المساعدات الإنسانية عبر مسارات متوافق حولها لملايين الابرياء من النازحات والنازحين واللاجئات واللاجئين، والعالقات والعالقين ممن اسدلت آلة الحرب ظلالها القاتمة على مناطقهم”.

وأشار البيان إلى أن قوات الدعم السريع أعلنت تلبيتها للدعوة المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية لجولة المفاوضات المزمع انعقادها في مدينة جنيف بسويسرا في أغسطس الجاري، بينما ما يزال الموقف ضبابيا بشأن قرار القوات المسلحة.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى