اخبار السودان

صحفية شهيرة في مرمى تهديدات بهدر الدم

رصد – نبض السودان

أدانت نقابة الصحفيين السودانيين التهديدات التي تتعرض لها الصحفية صباح أحمد عن طريق أشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي يتهمونها بدعم قوات الدعم السريع واهدار دمها.

وقالت النقابة عبر بيان، الجمعة، أنها تدين هذا المسلك، وتعلن تضامنها الكامل ومساندتها القصوى للصحفية صباح أحمد.

وبحسب النقابة، فإن مليشيا الدعم السريع اقتادت في ديسمبر الماضي، الصحفية السودانية صباح أحمد من مكان عام لخدمات الإنترنت (ستار لينك) بقرى الجزيرة، وحققت معها قبل أن تطلق سراحها بعد ست ساعات، غادرت بعدها إلى مناطق يسيطر عليها الجيش.

كما كشفت نقابة الصحفيين السودانيين،عن تهديدات مماثلة تعرضت لها الصحفية زمزم خاطر بدولة أوغندا وتطالب بحمايتها.، كما طالبت بالحماية اللازمة للصحفي صالح أبو علامة بولاية شرق دارفور.

ووفقاً للبيان، يواجه عدد من الزملاء والزميلات أوضاعا غاية في السوء في مدينة الفاشر، ولاية شمال دارفور، خاصة أن المدينة تشهد معارك نشطة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

ودعت النقابة الدعم السريع والقوات المشتركة (القوات المسلحة وقوات حركات الكفاح المسلح)، إلى احترام القانون الدولي الإنساني والسماح للصحفيين المتواجدين بالفاشر بفتح ممر آمن.

وطالبت المنظمات الصحفية الدولية بمساعدة الصحفيين السودانيين الذين ظلوا لأكثر من عام بلا عمل.

ومنذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع منتصف أبريل العام الماضي، يواجه العاملون من المجال الصحفي والإعلامي الكثير من المخاطر المحدقة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى