اخبار السودان

لقاءات مكثفة لوزير الخارجية السوداني بالمملكة الأردنية الهاشمية

متابعات- نبض السودان

​أجرى السفير محيي الدين سالم أحمد، وزير الخارجية والتعاون الدولي، لقاءات ثنائية مع نظرائه من الدول العربية، على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الوزاري المنعقد بالمملكة الأردنية الهاشمية، لبحث العلاقات وتقديم إحاطة شاملة حول تطورات الأوضاع.

​لقاءات عربية موسعة

​وشملت اللقاءات وزراء خارجية السعودية، الكويت، الجزائر، الأردن، المغرب، ووزير الخارجية المكلف بدولة ليبيا، حيث ناقش السفير مع رصفائه مسار العلاقات الثنائية بين السودان والدول الشقيقة، وسبل تعزيزها وتطويرها بمختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة.

​إحاطة العودة للخرطوم

​وقدّم معالي الوزير إحاطةً حول تطورات الأوضاع في أعقاب عودة مؤسسات الدولة إلى العاصمة الخرطوم، والجهود الجارية لإعادة الإعمار وتأهيل البنية التحتية والخدمات الحيوية التي تعرضت للتخريب والدمار جراء اعتداءات مليشيا الدعم السريع المتمردة.

​استكمال بسط السيادة

​وأكد الوزير أن الأوضاع تتجه بصورة إيجابية نحو استكمال بسط سيادة الدولة على كامل التراب الوطني، رغم ما تتلقاه مليشيا الدعم السريع من دعم عسكري ولوجستي مستمر من أطراف إقليمية، يشمل تزويدها بالأسلحة والمسيّرات واستقدام المرتزقة.

​دعم عربي ثابت

​من جانبهم، جدد الوزراء العرب دعم بلدانهم الثابت لسيادة السودان ووحدته واستقراره، مؤكدين حرصهم على تقديم الدعم اللازم خلال هذه المرحلة التاريخية، معربين عن تطلعهم لترسيخ وتطوير علاقات التعاون الثنائية مع السودان في مختلف المجالات.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى