
متابعات- نبض السودان
ترأس وزير الطاقة والنفط، المهندس مستشار المعتصم إبراهيم أحمد، بالخرطوم اليوم، الاجتماع الدوري لقيادات قطاع الكهرباء بالسودان، حيث تناول مشروعات الطاقات المتجددة ووجّه بمتابعة معدلات التنفيذ لتخفيف العبء الكلي عن كاهل التوليد المائي والحراري بالبلاد.
توجيهات وزارية بتذليل العقبات بمحطات كلاناييب وشندي ودنقلا
ووجه الوزير بتذليل كافة العقبات الفنية واللوجستية التي تواجه محطات (كلاناييب، شندي، ومحطة طاقة الرياح في دنقلا) لزيادة معدلات التوليد، مركّزاً على مشروعات طاقة الرياح والطاقة الشمسية، ومتابعة ملف توريد وتركيب المحولات الجديدة لمعالجة الاختناقات وتعويض النقص.
تحذيرات صارمة من المخاطر القاتلة للتوصيل غير القانوني للكهرباء
وحذر الاجتماع من المخاطر القاتلة الناتجة عن التوصيل غير القانوني، وتسببه المباشر في تلف المحولات الكهربائية، فضلاً عن دور تلك التعديات في حرمان المؤسسات الخدمية الحيوية مثل المستشفيات ومحطات المياه من الإمداد، مشيداً بتضحيات العاملين لاستقرار الخدمة بالظروف المعقدة.










