اخبار السودان

الجيش المصري يصدر بيانا بشأن عمليات أمنية ضد معدنيين أجانب بينهم سودانيين

متابعات- نبض السودان

أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري أن القوات المسلحة، بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، نفذت حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية ضد بؤر إجرامية تستغلها تنظيمات لممارسة أنشطة غير مشروعة مثل تهريب السلاح والمخدرات، والتنقيب غير المشروع عن الذهب، والهجرة غير الشرعية.

مداهمات قطاع المنطقة الجنوبية تسفر عن ضبط 223 متهماً

وأسفرت أعمال المداهمات المكثفة عن ضبط عدد من الأفراد المتورطين في تلك الأنشطة الإجرامية، من بينهم 87 فرداً مصرياً و136 فرداً أجنبياً، فضلاً عن تحريز 14 عربة بمختلف الأنواع، وأجهزة اتصال لاسلكية، ومبالغ مالية بالعملات المحلية والأجنبية، وكميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة.

مصادرة معدات التنقيب العشوائي وإحالة المتسللين للجهات القضائية

وأشار البيان إلى مصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية، وضبط عناصر متسللة لا تحمل مستندات إقامة رسمية بالدولة، حيث تم إحالة الأشخاص والمضبوطات للجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية وفق معايير القانون الدولي الإنساني.

تسليم متسللين أنفسهم للنقاط الأمنية وترحيلهم لبلدانهم

ونوّه المتحدث العسكري إلى أنه بالتزامن مع بدء الحملة، أقدم عدد من المتسللين بطرق غير شرعية إلى الأراضي المصرية على تسليم أنفسهم للنقاط والتمركزات الأمنية، حيث جرى ترحيلهم فوراً إلى بلدانهم مع مراعاة وتوفير كافة احتياجاتهم الإنسانية واللوجستية اللازمة.

قوات إنفاذ القانون تواصل مهامها ومصر تمتلك خيارات حماية أراضيها

وأكد البيان مواصلة قوات إنفاذ القانون مهامها الميدانية المكثفة لتطهير البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون لتأمين حدود الدولة، مشدداً على أن الدولة المصرية تحتفظ بكافة الخيارات المتاحة للتعامل مع التهديدات، وتمتلك القدرة الكاملة على حماية أراضيها ومقدرات شعبها.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى