اخبار السودان

السودان يجري اتصالات مع السعودية لتوريد المواد البترولية

متابعات – نبض السودان

أكد وزير الطاقة السوداني المهندس المعتصم إبراهيم، في تصريحات خاصة لـ”الشرق”، أن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروعات للطاقة الشمسية في دنقلا وشندي وكلاناييب بشرق السودان، مشيراً إلى أن حجم التوليد الكهربائي الحالي يبلغ نحو 2000 ميغاواط، مع خطة للوصول إلى 3000 ميغاواط بحلول عام 2027.

وأوضح الوزير أن هناك مشروعات قائمة لزيادة الإمداد عبر الربط الكهربائي مع مصر، بينما يظل الربط مع إثيوبيا متوقفاً لأسباب سياسية واستراتيجية وفنية، مؤكداً أن السودان يسعى للاستفادة من الخزانات المتاحة في مشروعات الربط، بما في ذلك سد النهضة، نافياً وجود أي مخاطر حالية على خزانات السودان نتيجة السد.

وكشف المعتصم إبراهيم عن اتصالات جارية مع المملكة العربية السعودية للتعاون في مجال توريد واستيراد المواد البترولية، مؤكداً أن التفاهمات ما زالت مستمرة، وأن الفترة المقبلة ستشهد تحسناً في إمدادات الوقود وضبطاً أكبر للأسعار.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى