اخبار السودان

البشير يقر أطواق أمنية مشددة في الخرطوم

الخرطوم – نبض السودان

أقرت لجنة تنسيق شؤون أمن محلية الخرطوم، خلال اجتماعها اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 برئاسة المدير التنفيذي عبد المنعم البشير، تنفيذ حزمة من الإجراءات الأمنية والتنظيمية الجديدة تستهدف تعزيز الأمن العام ومكافحة الجريمة.

وتشمل الخطة إقامة أطواق أمنية وأطواف مشتركة في مناطق الهشاشة الأمنية جنوب المحلية، بمشاركة القوات النظامية لملاحقة بؤر التفلتات، إلى جانب إنشاء ارتكازات ثابتة في المواقع التي تشهد نشاطاً أمنياً متكرراً. كما وجهت اللجنة بتعزيز الارتكازات الشرطية على الطرق الرئيسية والمعابر عبر دعمها بعناصر إضافية من مختلف القوات الأمنية، مع التركيز على المواقع الاستراتيجية المتاخمة للمحليات والولايات المجاورة.

وقررت اللجنة تشكيل لجنة فنية من القوات النظامية لإجراء مسح ميداني لتحديد الارتكازات المستهدفة وتقييم احتياجاتها الأمنية، فضلاً عن تنفيذ حملات أمنية وتنظيمية واسعة بشارع النيل لإزالة ما يُوصف بـ”الظواهر السالبة” وحظر الأنشطة غير المشروعة، ضمن خطة لجنة ضبط الأمن وفرض هيبة الدولة.

وشدد الاجتماع على ضرورة تطبيق قرار منع أفراد القوات النظامية والقوات المساندة من حمل السلاح في المواقع العامة، باستثناء المكلفين بمهام محددة. كما استعرضت اللجنة الموقف الأمني بمحلية الخرطوم وأكدت استقرار الأوضاع وخلو سجلات الشرطة من البلاغات الجنائية الخطرة خلال الفترة الأخيرة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى