اخبار السودان

والي الشمالية يكشف عن مفاجأة حول سكان الولاية

رصد _ نبض السودان

كشف والي الشمالية عابدين عوض الله محمد بأن تعداد سكان الولاية الذي كان (900) ألف نسمة صار (4) مليون نسمة الآن بسبب الحرب.

وأشار إلي وفود اعداد كبيرة جداً ما اثر علي الخدمات المختلفة بالولاية وأضاف لكن استطاعت الولاية أن تقوم بواجبها المختلفة تجاه ضيوفها وقال إن انسانها استقبل أهله برحابة صدر وتعامل معهم كاصحاب دار.

وأشار عوض الله للمجهودات التي قامت بها وكان علي رأسها الأمن حيث أقيمت اللجنة العليا للاستنفار والمقاومة الشعبية بالولاية وفتح المعسكرات للتدريب وكشف عن الميزات التفضيلية للاستثمار بالولاية من خلال حدود الولاية مع مصر وليبيا وأضاف نطمح فتح مع ليبيا عبر ميناء بنغازي لتصدير منتجات لكل دول العالم.

وأوضح أن الحدود مع ولايات دارفور عبر الدبة ما مكننا من إيصال كافة المساعدات لمناطق النزاع في الولايات بجانب توصيل منتجات الولاية المختلفة لجميع ولايات الغرب.

وكشف عوض الله عن ميزات محليات الولاية المختلفة وأضاف كل محلية لها ميزاتها التي تختلف عن المحليات الأخرى وأعلن عن استقبال ولايته للعديد من طلبات الاستثمار واثني علي المستثمر الوطني معاوية البرير من خلال مشروعه الزراعي الكبير الذي طبق فيه جميع مطلوبات تطوير الإنتاج الزراعي.

وقال عوض الله وجهنا كافة أجهزة الولاية بالعمل علي تسهيل كافة الإجراءات من خلال النافذة الواحدة وأعلن عن جاهزية العديد من المواقع للاستثمار تنتظر قدوم المستثمرين.

وأضاف نأمل أن يخرج هذا الملتقي بتوصيات تعين علي تأسيس شراكات مع المستثمرين تسهم في نهضة البلاد وأعلن التزامه بحماية المستثمرين ومشاريعهم بالولاية الشمالية وأكد أن أبواب ولايته مفتوحة أمام الجميع من أجل الاستفادة من ميزاتها المختلفة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى