إقتصاد

الصين تتحدث عن ديونها على السودان

رصد – نبض السودان

أكدت الحكومة الصينية بأنها ترى بأن موضوع الديون الصينية على السودان لن يكون عائقاً أمام التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين ، لا سيما وان الصين والسودان شريكان استراتيجيان .

وقال السفير الصيني لدى السودان في حوار مع (سونا) ينشر لاحقاً إن موضوع الديون الصينية على السودان موضوع قائم خلال السنوات الأخيرة مشيراً إلى وجود آلية ثنائية بين البلدين ولجنة مشتركة للعمل الفني لمعالجة ومتابعة هذا الموضوع الحيوي .

ونوه إلى أن زيارة نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد مالك عقار الى الصين في نوفمبر ٢٠٢٣م ناقشت ملف الديون مع المسؤولين الصينيين ، مشيرا إلى إستمرار هذه النقاشات إلى وقت قريب ومتابعة هذا الملف .

وأضاف إن الصين تهتم بدور السودان الإقليمي وتقدر موقف السودان إزاء قضية تايوان والقضايا ذات الصلة بملف حقوق الإنسان ، مؤكداً بأن البلدين سيواصلان تبادل الدعم والتأييد في المحافل الإقليمية والدولية خدمة لمصالح الشعب في البلدين .

وزاد السفير بأنه وصل إلى السودان في نهاية عام ٢٠١٩م مبيناً انه لاحظ التطور والتقدم المستمر في العلاقات الثنائية بغض النظر عن تغيُّر الوضع في السودان ، مؤكداً وجود رغبة مشتركة وإرادة بين البلدين لتعزيز وتطوير العلاقات بينهما ، معتبراً بأن البلدين في خندق واحد وتحت سقف واحد

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى