اخبار السودان

خبير مصري: حرب السودان أسقطت 25 مليون إنسان بدائرة الفقر

القاهرة _ نبض السودان

قال اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية ورئيس جهاز الاستطلاع السابق، إن شعب السودان لا يستحق أن يدخل 25 مليون إنسان دائرة الفقر من أصل 48 مليونًا.

وأضاف «عبد المنعم»، في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري مقدم برنامج «كلام في السياسة» عبر قناة «إكسترا نيوز»: «في السودان، هناك 12 مليون حالة نزوح، بواقع 2 مليون نزوح خارجي و10 ملايين نزوح داخلي، وارتفعت الأسعار بنسبة 400% في جميع السلع».

وتابع: «خسائر السودان في هذه الحرب التي تجاوزت 500 يوم تتراوح بين 800 مليار دولار إلى تريليون دولار، وكل ذلك يعود بالكارثة على الشعب السوداني، بالإضافة إلى الخسائر الخاصة والعامة، هناك انتشار للأمراض والأوبئة، وتضرر البنية التحتية، حيث تكبدت كل المؤسسات الاقتصادية خسائر كبيرة».

وشدد على، إنّ السودان يمثل لمصر عمقا استراتيجيا وأمنيا كدولة جارة وأشقاء وشركاء في نهر النيل. ونتمنى أن تنتهي الحرب  في القريب العاجل لأنّ الحروب الأهلية في السودان تطول.

الصراعات بين الجيش السوداني والدعم السريع
وتابع مدير مركز الدراسات الاستراتيجية السابق: «هذه الصراعات بدأت بين قوات الجيش السوداني والدعم السريع بسبب رفض الأخيرة الدمج بالقوات المسلحة، رغم صدور قانون بذلك في عام 2017.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى