اخبار السودان

جامعة الخرطوم تعلن مواعيد الامتحانات

الخرطوم_ نبض السودان

قرر مجلس عمداء جامعة الخرطوم، عقد امتحانات الدورة الرابعة للطلاب في جميع الكليات والمستويات حسب التقويم الأكاديمي، خلال الفترة من 26 أكتوبر إلى 25 نوفمبر.

وحددت ثلاث مراكز بالداخل وهي “جامعة وادي النيل، عطبرة، جامعة شندي بمقرها بشندي وجامعة الامام المهدي بكوستي”، كما قرر عقد الامتحانات في ثلاث مراكز بالخارج بكل من القاهرة، الرياض ودبي.

وقرر المجلس اعفاء طلاب الداخل من رسوم الامتحانات تقديرا للظروف التي يمر بها أولياء أمور الطلاب وأسرهم.

وقرر المجلس فرض رسوم على طلاب المراكز الخارجية بغرض دعم تهيئة المراكز وتوفير الكثير من الاحتياجات اللوجستية، حيث تقرر دفع مائة دولار أو ما يعادلها بعملة البلد مقر المركز للكليات النظرية والعلوم الانسانية، مائة وخمسين دولار لطلاب الكليات التطبيقية وثلاثمائة دولار لطلاب كلية الطب والتي تجري فيها إمتحانات سريرية.

وأكد المجلس ضرورة تسديد الطلاب للرسوم الدراسية عبر نوافذ البنوك التي تحددها أمانة الشؤون العلمية بالاستمارة المخصصة لهذا الغرض، كما أجاز المجلس رسوم الامتحانات لطلاب الدراسات العليا بالخارج وهي رسوم الكليات النظيرة بالدولار أو ما يعادله بعملة الدولة مقر الامتحان.

وناقش الاجتماع رسوم استخراج الشهادات الجامعية وأجاز مقترح أمانة الشؤون العلمية حيث تقرر أن تكون رسوم شهادة الإفادة مائة ألف جنيه، شهادة البكالوريوس والدبلوم الوسيط مائة وخمسين ألف جنيه، شهادة الماجستير والدبلوم العالي مائتي ألف جنيه، شهادة الدكتوراه ثلاثمائة ألف جنية ورسوم التحقق من صحة الشهادات مائتين وخمسين ألف جنيه.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى