اخبار السودان

قيادية بارزة تستقيل من تنسيقية تقدم وتوضح الاسباب

رصد – نبض السودان

 

اعلنت المتحدثة السابقة باسم تنسيقية “تقدم” رشا عوض، انتهاء علاقتها التنظيمية بتقدم كعضوة، منذ 16 مايو 2024م، ولم تكن جزءً منها.

وقالت في توضيح إنها تقدمت باعتذار مكتوب للهيئة القيادية عن المشاركة في “المؤتمر التأسيسي”، واضافت “أنا منذ 16 مايو 2024 مستقيلة عن تقدم ، وداعمة لها كمظلة للقوى المدنية الديمقراطية الساعية الى وقف الحرب واستعادة مسار التحول الديمقراطي”.

ونوهت إلى أنه ليس في قرارها هذا اي موقف سلبي من تقدم كمشروع سياسي، ولكن لزم التوضيح لكل من يقرأ ان كل ما تكتبه من آراء سياسية يمثل وجهة نظرها المستقلة.

وقالت رشا إنها لاحظت خلال الأيام الماضية أن كثيرا من المعلقين على مقالاتها ينطلقون من فكرة انها بيانات سياسية لتقدم ، رغم انها بدأت الكتابة في الشأن العام منذ عام 2001 والتزمت بمنهج نقدها في تناول القضايا السياسية ولم وتحبس نفسها مطلقا في خانة اي انحياز حزبي او تحالفي ضيق خصما على الحقائق الموضوعية وظل الانحياز الوحيد لها هو الخيار الديمقراطي كمدخل لسلام ونهضة السودان.

واضافت “يسعدني ان اعلن هذا القرار لقرائي بعد ان اختتم “المؤتمر التأسيسي” أعماله بنجاح، وكل تمنياتي بالتوفيق للمؤسسة التنفيذية الجديدة لتقدم بالتوفيق في مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه الوطن المنكوب”.

وكانت رشا قد تعرضت إلى انتقادات كبيرة جراء حديثها عن مصادر تمويل تقدم واقرارها بان التنسيقية تتلقى دعما من منظمات اجنبية واميركية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى