اخبار السودان

الدلنج تدشن حملة للتوعية بمخاطر مخلفات الحرب

الدلنج – نبض السودان

انطلقت بمدينة الدلنج بولاية جنوب كردفان  فعاليات حملة  التوعية بمخاطر  مخلفات الحرب  والتى نظمتها جمعية شباب ( والى) بالتعاون  مع قيادة اللواء (٥٤) مشاه الدلنج و سلاح المهندسين .

وقال صالح بخيت رئيس جمعية شباب( والى ) ان الحملة  تستهدف أحياء المدينة  و مخيمات النازحين بهدف  تبصير المواطن وخاصة الأطفال بمخاطر مخلفات الحرب من الالغام  والارضية والدانات  والقرنيت وغيرها من المخلفات التى يجب التعامل معها بحذر  والابتعاد من ملامستها وتبليغ الجهات المختصة حالة العثور عليها حفاظا على حياة المواطن .
وأضاف صالح انهم فى الجمعية يعملون جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة من أجل تحقيق السلام والحفاظ على حياة المواطن لافتا الي ان الجمعية لديها مشروعات أخرى داعمة للسلام والتعايش السلمى سيتم تنفيذها فى الاشهر القادمة عبر الجمعية مؤكدا  بان شباب والى ماضون فى تنفيذ مشروعات التنمية والأعمار بالمحلية بمشاركة  الجهات الأخرى.
ممثلوا قيادة اللواء ٥٤ مشاه الدلنج قدموا محاضرات عملية فى التوعية بمخلفات الحرب والآثار السالبة الناتجة عنها.

وفى سياق متصل التقى المدير التنفيذي لمحلية الدلنج ابراهيم عبدالله عمر بمكتبه برئيس جمعية شباب والى واستمع إلى تقرير مفصل من رئيس الجمعية حوى خطة عمل الجمعية فى محاور مختلفة تركيزا على التوعية بمخاطر مخلفات الحرب واثنى على عمل الجمعية داعيا إلى بذل المزيد من الجهود للعمل سويا من أجل انسان المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى