اخبار السودان

مشاد تتحدث عن خطوة لـ المليشيا ستدفع الملايين للنزوح

رصد – نبض السودان

تدين منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد)، محاولات مليشيات الدعم السريع، عرقلة الجهود الإنسانية بدارفور، بعد تهديدها منع وصول المساعدات الإغاثية للنازحين بولاية شمال دارفور عبر معبر الولاية الشمالية.

تشكل تلك الخطوة تعدي وانتهاك سافر لحقوق الانسان والقانون الدولي ولا تقبل اي تسامح لمرتكبيها، وكما إن مساعي إعاقة الجهود الإنسانية توضح بجلاء عدم إلتزام المليشيات بما تتحدث عنه بتسييرها للمساعدات الإنسانية باتهامات باطلة للتبرير لفعلتها، بأن المساعدات هي سلاح بدلاً من أنها شريان لحياة النازحين بدارفور.

ترى منظمة مشاد، أن تهديدات المليشيات بإعاقة الجهود الإنسانية، سيدفع الملايين للنزوح مرة أخرى بحثاً عن الإحتياجات الأساسية، ما قد يعقد الأوضاع الإنسانية بإقليم دارفور، ويتوقع أن تقع جراء ذلك كارثة إنسانية وخيمة تتسبب في وفاة الآلاف الأطفال في بمعسكرات النزوح.

تطالب مشاد، السلطات الحكومية، بالتعامل بحسم مع محاولات المليشيات لعرقلة الجهود الإنسانية، وتدعو إلى تسهيل الممرات الآمنة لضمان وصول المساعدات للمدنيين.

تحث منظمة مشاد، المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية، بتكثيف جهودها الإنسانية في الإقليم، الذي يعيش النازحين فيه من أوضاع معيشية سيئة للغاية وإدانة انتهاكات مليشيات الدعم السريع.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى