اخبار السودان

القوات المسلحة تعزز قدراتها الإعلامية بتخريج دفعات جديدة من الكوادر المتخصصة

متابعات – نبض السودان

شهد معهد التوجيه المعنوي بالخرطوم اليوم حفل تخريج دورات النصف الأول من العام التدريبي 2026، والذي شمل تخريج دورة صحافة الهاتف المحمول المشتركة رقم (1) ودورة المراسلين الحربيين رقم (20)، وسط حضور رسمي تقدمه نائب رئيس هيئة الأركان إدارة الفريق ركن عبد الخير عبدالله، وقيادات الإدارة العامة للتوجيه المعنوي وعدد من الضباط، إلى جانب تكريم الدارسين تقديراً لتميزهم خلال فترة التدريب.

وهنأ نائب رئيس هيئة الأركان إدارة الفريق ركن عبد الخير عبدالله الخريجين، مؤكداً أن الدورتين تمثلان إضافة نوعية لمسار التدريب الإعلامي داخل القوات المسلحة، لما توفره من مهارات مهنية تعزز الرسالة الإعلامية والوطنية. وأشاد بجهود إدارة التوجيه المعنوي ومعهد التوجيه المعنوي وهيئة التدريب، وكل من أسهم في إعداد وتنفيذ هذه البرامج بالصورة المشرفة.

من جانبه، أكد اللواء ركن عبدالقادر الشيخ موسى مدير الإدارة العامة للتوجيه المعنوي أن الدورتين أسهمتا في تطوير القدرات المهنية والإعلامية للمشاركين عبر منهج يجمع بين الجانب النظري والتطبيق العملي، مشيراً إلى أن الخريجين باتوا أكثر قدرة على نقل الحقائق والتصدي لحملات التضليل، بما يعزز الروح المعنوية والانتماء الوطني.

وأوضح مدير معهد التوجيه المعنوي عقيد ركن عبدالاله إبراهيم حسن أن المعهد يضطلع بدور محوري في تأهيل منسوبي القوات المسلحة في مجالات الإعلام العسكري والعمليات النفسية والإرشاد النفسي وتعزيز الهوية الوطنية، لافتاً إلى أن تطورات الحروب الحديثة جعلت الإعلام أحد أهم ميادين المعركة.

وأضاف أن الدورات ركزت على إعداد كوادر قادرة على صياغة الأخبار والتقارير والتعامل المهني مع الأحداث الميدانية، إلى جانب تأهيل المراسلين الحربيين لنقل الحقائق وفق ضوابط تراعي المصلحة الوطنية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى