اخبار السودان

إجراء مع الصحة العالمية لمنع تسلل الإيبولا

متابعات- نبض السودان

تفقد الدكتور محمود البدري المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم الوزير المكلف برفقة الدكتور توماس موليف مدير الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية مستشفى المناطق الحارة بأم درمان. وجاءت الزيارة الميدانية للوقوف بدقة على مستوى جاهزية ولاية الخرطوم للتعامل مع أي طارئ صحي متعلق بوباء الإيبولا بالبلاد.

خلو العاصمة من وباء الإيبولا

وأكد الدكتور محمود البدري خلو ولاية الخرطوم تماماً من وباء الإيبولا ومن أي أوبئة فتاكة مماثلة خلال الفترة الحالية بوضوح. وأشار الوزير المكلف إلى أن الوزارة رفعت درجة الاستعداد والجاهزية القصوى، واتخذت كافة التدابير الوقائية والاحترازية اللازمة للتعامل الفوري مع أي احتمالات طارئة.

أهداف زيارة وفد الصحة العالمية

من جانبه أوضح الدكتور توماس موليف أن زيارة الوفد تأتي في إطار الاطمئنان الكامل على جاهزية مراكز العزل والاستجابة للطوارئ الصحية بالخرطوم. وبين موليف أن الوفد الإقليمي قدم للوقوف ميدانياً على قدرات الولاية في مجال الاستعداد والاستجابة السريعة، وتقديم الدعم الفني اللازم للكوادر.

جاهزية مستشفى المناطق الحارة بأم درمان

بدوره أكد الدكتور عبد السلام نائل المدير العام لمستشفى المناطق الحارة جاهزية المستشفى التامة والكاملة لاستقبال والتعامل مع حالات الطوارئ الوبائية. وأوضح نائل أن الكوادر الطبية المؤهلة مدربة بمستوى عالٍ، وأن عنابر العزل والمرافق المخصصة للاستجابة السريعة تعمل حالياً بكامل طاقتها وجاهزيتها الفنية.

اجتماعات تنسيقية مكثفة وتفقد المعامل

وسبق الزيارة الميدانية اجتماع موسع مع مدير إدارة الطوارئ الدكتور محمد التجاني ومدير الرعاية الصحية الأولية الدكتور هشام عبد الله بالولاية. وشمل البرنامج اجتماعاً مع الصحة الاتحادية وتفقد معمل الصحة العامة للاطلاع على جاهزيته الفنية، قبل الانتقال لمستشفى المناطق الحارة لتقييم مراكز العزل والإجراءات المتبعة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى