اخبار السودان

الخرطوم تتخذ إجراء بشأن مقرات السفارات والمنظمات الدولية

متابعات- نبض السودان

دشن المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم ومنظمة رابطة الشعوب حملة الإعمار البيئي الكبرى بمحيط السفارات في منطقة المنشية. وجاءت الحملة بالشراكة مع هيئة النظافة ومحلية الخرطوم وجمعية الكشافة والاتحاد العام للمرأة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار “من أجل بيئة نظيفة ولمشهد حضاري يليق بعاصمتنا”.

تهيئة مقار المؤسسات للعودة للخرطوم

وكشف والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة عن بدء كثير من المؤسسات الرسمية في تهيئة مقارها للعودة الكاملة ومباشرة أعمالها من داخل ولاية الخرطوم. وأكد حمزة برعايته للحملة أن الشعب السوداني قادر على تجاوز كافة المعارك وإفشال أي مخططات تستهدف المجتمع وبنياته الحيوية وشبابه، مشيداً بالمبادرات المجتمعية الوطنية.

رد الجميل للبعثات الدبلوماسية الصديقة

من جانبها أكدت الأمين العام لمجلس البيئة الأستاذة غادة حسين العوض أن الهدف الأساسي من الحملة هو رد الجميل للسفارات التي وقفت مع السودان فترات الحرب. وأوضحت العوض أنه بعد تهيئة البيئة للمواطنين وإزالة الظواهر السالبة ومخلفات الحرب، ينتقل العمل لتهيئة محيط السفارات والمنظمات العالمية والإقليمية، مؤكدة أن الخرطوم أصبحت آمنة تماماً.

رسائل شكر وامتنان لدولتي الصين وقطر

وعبر ممثلو مكونات الخرطوم الحكومية والمدنية خلال التدشين عن شكرهم وتقديرهم لحكومتي وشعبي الصين وقطر على مواقفهم الداعمة لولاية الخرطوم والسودان عامة. وأشارت غادة حسين إلى أن البرنامج التجميلي سيتواصل ليشمل كافة السفارات المعتمدة بالبلاد، وسيصاحبه حملات مكثفة لإزالة الأنقاض والتشجير تعبيراً عن امتنان وتقدير مواطني الولاية.

دور هيئة النظافة ومنظمة رابطة الشعوب

وفي السياق عبر مدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم الأستاذ عبد الرحيم عوض عن شكره لسفارات الصين وقطر، مثمناً مساهمة المجموعات الشبابية في إنجاح المبادرة. وأشار رئيس منظمة رابطة الشعوب اللواء أمن عمر نمر إلى امتداد الحملة لبقية السفارات خلال الأيام المقبلة لإزالة النفايات والأنقاض والمخلفات الحربية من محيطها بجهود تضامنية واسعة.

مجهودات المحلية لاستعادة الوجه الحضاري

وأوضح المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم عبد المنعم البشير أن المحلية تقود برامج إعمار شاملة لاسترجاع الوجه الحضاري للعاصمة السودانية بعد انقشاع العمليات العسكرية. وأضاف البشير أن المحلية بذلت جهوداً مقدرة في إزالة مخلفات الحرب وإنارة الشوارع واستعادة خدمات المياه والكهرباء، واشتمل التدشين على غرس الأشجار أمام سفارتي قطر والصين.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى