اخبار السودان

الموارد المعدنية تضبط مواد كيميائية خطرة بالشمالية

متابعات – نبض السودان

أعلنت شركة الموارد المعدنية تنفيذ حملة ميدانية واسعة بالولاية الشمالية أسفرت عن تفكيك عدد من خلاطات مادة الثيوريا العشوائية وضبط كميات من المواد الكيميائية المحظورة المستخدمة في التعدين غير المشروع.

وأوضحت الشركة أن الحملة جاءت ضمن جهودها لتعزيز الرقابة على الأنشطة التعدينية والحد من المخاطر البيئية والصحية المرتبطة باستخدام المواد المحظورة.

وأكدت الشركة أنه تم تدوين بلاغات في مواجهة المخالفين وفقًا لأحكام المرسوم الولائي المنظم للنشاط، والذي تصل العقوبة بموجبه إلى السجن لمدة ثماني سنوات والغرامة 100 مليون جنيه، مشيرة إلى أن الإجراءات القانونية ستُتخذ كاملة لضمان ردع المخالفين وحماية المجتمعات المحلية من آثار هذه المواد الخطرة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى