
متابعات – نبض السودان
أفرجت السلطات المصرية عن المخرج السوداني زهير عبدالكريم عقب أزمة تتعلق بأوراق إقامته في مصر، وذلك بعد ساعات من احتجازه على خلفية إجراءات مرتبطة بالوضع القانوني للمقيمين.
وأعلنت خبيرة الشؤون الإفريقية الدكتورة أماني الطويل نبأ الإفراج، مؤكدة أن الخطوة جاءت بالتزامن مع جهود بذلتها نقابة المهن التمثيلية المصرية للمساهمة في إنهاء الأزمة وتسهيل الإجراءات المتعلقة بوضعه القانوني.
ويأتي الإفراج عن عبدالكريم في ظل تعاون مؤسسي بين الجهات المختصة والنقابات المهنية لمعالجة أوضاع الفنانين والمبدعين، بما يضمن احترام القوانين المصرية وتقدير الظروف الإنسانية والمهنية للمقيمين من الجاليات المختلفة، وعلى رأسها الجالية السودانية.











