اخبار السودان

مستشار البرهان يفعّل اتفاقية 2010 في ختام زيارة رسمية إلى إسبانيا

متابعات – نبض السودان

اختتم الدكتور أمجد فريد الطيب، مستشار رئيس مجلس السيادة السوداني، زيارة رسمية إلى العاصمة الإسبانية مدريد استمرت أربعة أيام، وشهدت سلسلة لقاءات رفيعة المستوى أسفرت عن تفاهمات مهمة لتعزيز التعاون الثنائي بين الخرطوم ومدريد في المجالات السياسية والاقتصادية.

وخلال الزيارة، التقى المستشار بمستشارة الملك للشؤون الدبلوماسية، إضافة إلى مستشارة رئيس الوزراء للشؤون الدبلوماسية، حيث تناولت المباحثات تطورات الأوضاع في السودان، مع التأكيد على محورية تحقيق السلام والاستقرار وانعكاساته المباشرة على أمن واستقرار مناطق القرن الإفريقي والساحل والبحر الأحمر.

وفي خطوة عملية لإعادة تنشيط العلاقات الثنائية، اتفق الجانبان على تفعيل الاتفاقية الإطارية الموقعة بين البلدين عام 2010، إلى جانب استئناف اجتماعات لجنة التشاور السياسي بصورة دورية ومستدامة، بما يعيد الزخم الدبلوماسي للعلاقات السودانية–الإسبانية ويفتح المجال أمام تعاون أوسع خلال المرحلة المقبلة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى