اخبار السودان

سقوط قتلى في استهداف محطة وقود بالنيل الأبيض

متابعات – نبض السودان

قُتل شخصان وأُصيب آخرون صباح اليوم الخميس 25 يونيو 2026، في هجوم نفذته طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الدعم السريع استهدف محطة وقود بمدينة ربك، عاصمة ولاية النيل الأبيض. وقال شهود عيان، إن دوي انفجار عنيف هزّ المنطقة، قبل أن تتصاعد ألسنة اللهب والدخان في سماء المدينة، فيما هرعت فرق الإطفاء إلى موقع الحادث في محاولة للسيطرة على الحريق.

وبحسب مصدر أمني، فإن الهجوم أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة عدد من المواطنين، بينهم عمال داخل المحطة، وقد جرى نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج. وأوضح المصدر أن الدعم السريع دأبت خلال الأسابيع الماضية على استهداف محطات الوقود في الولاية بهدف تجفيف الإمدادات وخلق حالة من الهلع وسط السكان.

ويُعد هذا الهجوم الثاني خلال أقل من ثلاثة أيام، إذ كانت مسيّرة تابعة للمليشيا قد استهدفت محطة وقود بمدينة كوستي مطلع الأسبوع، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرة آخرين، وفق مصادر أمنية. وتكثّف قوات الدعم السريع منذ مطلع العام ضرباتها على محطات الوقود في مدن النيل الأبيض، في محاولة لقطع خطوط الإمداد المتجهة إلى ولايتي جنوب وشمال كردفان.

وكانت شبكة أطباء السودان قد حذّرت في وقت سابق من خطورة استهداف البنية التحتية والأعيان المدنية في الولاية، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات يمثل انتهاكًا جسيمًا للقانون الدولي الإنساني ويزيد من معاناة المواطنين في ظل الظروف الإنسانية القاسية التي تعيشها البلاد.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى