مقالات الرأي

عودة موسى هلال… صدارة رئيس تنسيقية المحاميد

عودة موسى هلال… صدارة رئيس تنسيقية المحاميد

كتب محمدعثمان الرضى

سجل رئيس تنسيقية قبيلة المحاميد (أحدى الفروع الرئيسيه لقبيلة الرزيقات) الشاب أنوراحمد خاطر حضور لافت أمام عدسات الكاميرات وإستطاع بلغته الواضحه و البسيطة من تعرية ممارسات مليشيا الدعم السريع.

أفلح رئيس مجلس الصفوه الشيخ موسى هلال أن يختار قيادات شابه مواكبه لقيادة المرحلة الحاليه وإستطاع بخبرته أن يدفع بقيادات ذو خبره من بينهم رئيس تنسيقية المحاميد أنور خاطر.

أتيحت لي الفرصه بإدارة حوار مطول برئيس تنسيقية المحاميد أنور خاطر أحسست من خلاله لإكتشاف مقومات قياديه نادره وفهم وإدراك عميق للواقع الدارفوري.

سيعود رئيس مجلس الصحوه ومؤسس الجنجويد الشيخ موسى هلال إلى الأضواء مره أخرى عقب الإنهيار والتراجع المريع لمليشيا الدعم السريع.

تفرغ رئيس مجلس الصحوه ومؤسس الجنجويد الشيخ موسى هلال تماما لإجراء المصالحات بين قبائل دارفور ومعالجة التصدعات والشروخات التي أصابت جسد النسيج الاجتماعي من جراء الحرب.

عودة إبراهيم عزت شقيق يوسف عزت الناطق الرسمي باسم الدعم السريع وإنضمامه مع مجموعه مقدره من أبناء الرزيقات الي صفوف مجلس الصحوه بقيادة الشيخ موسى هلال يعتبر بداية العوده الحقيقيه لبريق موسى هلال.

أكبر مهدد لعرش قائد مليشيا الدعم السريع حميدتي وأعوانه في هذا التوقيت تحديدا ظهور موسى هلال بهذه الطريقه وسط أهله وقواعده وإستطاع من سحب البساط َمن حميدتي بإقناع عدد مقدر من أبناء الرزيقات باالإنسلاخ عنه.

تواجد رئيس تنسيقية المحاميد أنور أحمد خاطر في مدينة بورتسودان وتواصله الحميم مع مختلف شرائح المجتمع أتاح الفرصه لتصحيح العديد من المفاهيم الخاطئه وأبرزها أن أبناء الرزيقات بريئين براءة الذئب من دم يوسف من أفعال مليشيا الدعم السريع التي لاتشبة أخلاق وقيم قبيلة الرزيقات.

إستطاع رئيس تنسيقية المحاميد أنور أحمد خاطر من وضع النقاط على الحروف وتمليك الحقائق المجرده للرأي العام حول مجريات الأحداث في دارفور وتداعياتها وآثارها السالبه على النسيج الاجتماعي.

تنسيقية المحاميد مطالبه بلعب أدوار إضافيه وتوسعة دائرة تحركاتها وتوسيع مواعين إستيعابها لكل وطني غيور من أبناء الرزيقات همه خدمة اهلة ودفع الضرر عنهم.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى