شؤون دولية

الكتاكيت تجبر الحكومة المصرية على هذا القرار

القاهرة _ نبض السودان

كشف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، علاء فاروق، عن تحركات حكومية جديدة تهدف إلى السيطرة على ارتفاعات أسعار الكتاكيت والدواجن والبيض في السوق المحلية.

وأوضح أن الحكومة المصرية عقدت اجتماعات مع منتجي الدواجن للاتفاق على آليات لضبط الأسعار، إلا أن الاستجابة من المنتجين كانت متفاوتة. وأشار إلى أن الحكومة قررت اللجوء إلى استيراد البيض المخصب وبيض المائدة كإجراء لزيادة المعروض في الأسواق وتقليل الاعتماد على الإنتاج المحلي.

وأكد “فاروق” في تصريحات صحفية أن هذا التحرك أسفر بالفعل عن انخفاض سعر الكتكوت ليصل إلى 35 جنيهًا. ولفت إلى أن الحكومة سوف تستمر في مراقبة الأسواق بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لضمان استقرار الأسعار وتوفير المنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين.

وشدد على أن الاجتماعات بين الوزارة ومنتجي الدواجن مستمرة لمتابعة تطورات الأسعار واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط السوق بشكل دوري.

ووفق بورصة الدواجن في مصر، فقد سجل سعر كيلو الفراخ تسليم أرض المزرعة نحو 73 جنيها ويصل السعر النهائي للمستهلكين بين 83 جنيها إلى 90 جنيهاً وذلك حسب كل محافظة.

وشهدت بورصة الدواجن ارتفاعًا في سعر الكتكوت الأبيض ليصل إلى 39 جنيهًا، كما تراجع سعر الكتكوت الساسو إلى 28 جنيها من مستويات 33 جنيها، كما انخفض سعر الكتكوت البلدي إلى مستوى 13 جنيها خلال هذا الأسبوع.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى