اخبار السودان

العثور على مئات العربات مفقودة في بحري.. وهذه طريقة تسليمها لأصحابها

رصد _ نبض السودان

أبرز عدد من الناشطين احصائية لعدد العربات المفقودة التى وجدت في منطقة بحرى بعد تحريرها من دنس التمرد وتقدر بعدد الف عربة .

و أسهم ناشطون متطوعون من خلال تخصيص صفحات مواقع تواصل على تعريف العديد من الاشخاص بعرباتهم المفقودة من خلال تصويرها وتحديد نوعها واين تتواجد.

وقدر عدد العربات التى تم نشرها حتى الأن بصفحة الناشط احمد دوتشي 582 عربة ، و نجح 438 من أصحابها على التعرف على عرباتهم من خلال صورها والتواصل المباشر مع المتطوعين بنسبة ٧٥%.

ونبه الناشط احمد دوشي ، على ان عملهم طوعي ومجاني ، محذرا المواطنين بعدم الأدلاء بأي بيانات او أرقام تلفونات حتى لا يتم استغلالها من قبل أصحاب النفوس الضعيفة والنصابين ومستغلي حوجة الناس لاسترداد حقوقهم وعرباتهم المفقودة ،

وأوضح الخطوات التى يجب اتباعها بعد تعرف الاشخاص على عرباتهم والتأكد من ملكيتهم لها من خلال الصور التي ينشرونها للعربات ، بالاتصال بالاستخبارات العسكري والشرطة بالمنطقة واستخراج التصاديق الرسمية، ولغير المتواجدين بولاية الخرطوم او خارج البلاد فعليهم عمل توكيل من محام إو توكيل عن طريق السفارة لاي شخص ذي ثقة لصاحب العربة.

ولفت إلى أنه لا توجد عربة تستطيع التحرك من غير ورق مكتمل، وان التعامل مع الجميع دون استثناء او واسطة، مطالبا المواطنين الذين فقدوا عرباتهم بتجهيز اوراقهم وبلاغتهم ، لحين البدء في التسليم بعد فتح كبرى الحلفاية لمواطني بحرى .

وعبر العديد من المواطنين بفرحتهم بالعثور على سياراتهم المفقودة بسبب المتمردين، كما ناشد بعضهم السلطات بدعم هؤلاء الشباب، ويعنون أحمد دوشي و (حيدر خليل) جبر خاطر ، بوضعهم في اماكن تساعدهم وتسهل عملهم الطوعي.

نشير إلى ان هذا العمل قد وجد الإشادة كذلك من قبل قيادة قوات الشرطة بالبلاد.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى