اخبار السودان

أمريكا تتهم شقيقين سودانيين بالتآمر .. ما القصة

وكالات _ نبض السودان

وجه مكتب المدعي العام الأميركي، الأربعاء، اتهامات إلى أشقاء سودانيين بالضلوع في عشرات الآلاف من الهجمات الإلكترونية عبر مجموعة “سودان أنونيموس”.

وأفادت “بي بي سي” في 31 أغسطس 2023 بأنها اطلعت على أدلة تثبت تورط فردين من مجموعة “أنونيموس” موجودين في السودان، حيث أرسلا إليها لقطات مصورة وجوازات سفرهما.

وأوضح مكتب المدعي العام، في بيان أن هيئة محلفين اتحادية وجهت اتهامات إلى مواطنين سودانيين بتهمة تشغيل والسيطرة على مجموعة “Anonymous Sudan”.

وأشار البيان إلى أن الهيئة وجهت إلى أحمد صلاح يوسف عمر (22 عامًا) تهمة التآمر لإتلاف أجهزة كمبيوتر محمية، كما وجهت إلى علاء صلاح يوسف عمر (27 عامًا) ثلاث تهم تتعلق بإتلاف أجهزة كمبيوتر محمية.

ووصف المدعي العام “أنونيموس” بأنها مجموعة إجرامية إلكترونية مسؤولة عن عشرات الآلاف من هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة “DDoS” ضد البنية التحتية الحيوية والشبكات المؤسسية والوكالات الحكومية في الولايات المتحدة وحول العالم.

وأضاف البيان أن المجموعة عطلت مواقع حكومية في الولايات المتحدة والإمارات وتشاد والبحرين، كما زُعم أنها عطلت نظام الإنذار الأحمر الإسرائيلي لتحذير السكان من إطلاق الصواريخ في 7 أكتوبر 2023.

وتم اعتقال أحمد وعلاء في إحدى الدول، ولا يزال من غير المعروف إذا كانت الولايات المتحدة ستطلب تسليمهما.

وظهرت مجموعة “أنونيموس” في العلن في يناير 2023.

وعطل مكتب المدعي العام ومكتب التحقيقات الفيدرالية وصادر في مارس 2024 أداة DDoS الخاصة بالمجموعة، بناءً على أوامر قضائية، حيث يُزعم أن المجموعة استخدمت الأداة لتنفيذ الهجمات وبيعها كخدمة لجهات إجرامية أخرى.

وقال المدعي العام لمنطقة لوس أنجلوس، مارتن استرادا، إن المجموعة تقاضت 600 دولار أو أقل مقابل هجمات الحرمان من الخدمة الكبرى، وكانت معظم أفعالها مدفوعة بأيديولوجية قومية سودانية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى