منوعات

رغم ظروف الحرب: التفات من جهاز المخابرات بكسلا لقطاع الناشئين

كسلا : انتصار تقلاوي

كعهده ظل دائما مايكون حاضرا عبر مبادراته المجتمعية التي تؤكد علي دوره ومكانته بانه جزء من المجتمع واليه. وفي واحدة من المبادرات التي جاءت رغم ظروف الحرب وتوجيه كافة الميزانيات للمجهود الحربي ،

ابت قيادة جهاز المخابرات العامة ممثلة في الفريق امن احمد ابراهيم مفضل الا ان تكون حاضرة في ميدان اخر لايقل عن ميداين القتال الا وهو ميدان الرياضة والالتفات الي فئة وشريحة مهمة من فئات المجتمع تحتاج الي الوقفة والدعم الذي يمكنها من الاستقامة عبر ممارسة نشاطاتها المختلفة والتي من بينها الرياضة بضروبها اللامختلفة. اعلان جهاز المخابرات العامة وتكفله بسداد قيمة تنجيل استاد كسلا الاولمبي للناشئين خطة وجدت المباركة واستحقت الاشادة خاصة من اللواء امن عوض ابوزيد مدير شئون الولايات بالجهاز الذي كان له الفضل في تحقيق هذا الواقع الذي سيدعم اهل كسلا جميعا وليس فئة الشباب والناشئين وحدهم. لذا جاءات الجلسة المباركة التي كان محتضنها رئاسة مكاتب الجهاز بولاية كسلا وضمت الادارة العامة للشباب والرياضة ونفر كريم منها يتقدمهم مدير الادارة المهندس ادم جرنوس واتحاد الناشئين برئاسة عماد كاهن ومساعدوه والاعلام الرياضي بالاتحاد المحلي لكرة القدم وعدد من الصحفيين ليقدم من خلالها العميد امن رضوان طيفور بهاقيل سفر الجهاز في العمل المجتمعي والمسئولية المجتمعية حتي في ظل الحرب واستعداده لرعاية المبدعين ودعم المبادرات في الانشطة المختلفة خاصة وان ظروف الحرب دفعت بالعديد من الوافدين الي كسلا اصحاب الشان في شانهم.

بهاقيل قدم شكره ابتداء للمدير العام لجهاز المخابرات الفريق مفضل والذي تفضل غير متردد بان يوافق ويصادق علي المبلغ المحدد لتنجيل الاستاد المقدم من اتحاد الناشئين البالغ 8 ملاييت و258 الف جنيه موضحا ان هذه الخطوة تاتي في اطار ادوار المسئولية المجتمعية للجهاز وبرامجه وسط المجتمع تقديرا لاهل كسلا والناشئن والشباب. ولك يغفل بهاقيل الجانب الاخري للجهاز من باب المسئولية الوطنية وخوض معركة الكرامة ومتحركات الجهاز الخمسة خلافا للاعمال الاخري المشتركة مع القوات المسلحة في مختلف المواقع وجبهات القتال والتي قدم خلالها الجهاز ارواحا طاهر من افراد مهرا لتحرير البلاد من دنس التمرد واخرهم من كسلا الشهيد الرائد شرف الدين وياله من شرف. لم يكتفي بهاقيل بمايخص دعم تنجيل الاستاد وزاد عليه التزاما اخر واستعدادا مؤكدا بالعمل علي رعاية المبادرات في الاوجه الاخري طالما ان الجهاز يستشعر المسئولية المجتمعية وله تجارب سابقة مع الجهاز التنفيذي للولاية ومشاركات في الاصحاح البيئي ومحاربة الاوبئة وسبق ان قدم في هذا الميدان قبل ايام وقادة حملة في هذا الخصوص اضافة الي الاستعداد والترتيب لدعم العام الدراسي كاسبق المبادرات التي تمت في دعم التعليم.اذا هي تطمينات من جهاز المخابرات بانه مبذول الي المجتمع وقضايا والمساهمة في المبادرات المجتمعية او تبنيها في وقت ستكون فيه ابوابه مشرعة لاي من كان من المواطنين. مدير الادارة العامة للشباب والرياضة احتفظ لجهاز المخابرات العامة بحقوقه وادواره المشهودة وتشييده لعدد من المرافق في مختلف مناطق وولايات السودان من باب المسئولية المجتمعية.

وقال ان الجهاز ظل مشاركا ودعما للادارة الدعم المباشر وغير المباشر ويعد حضوره في مختلف الانشطة وبرامج الادارة واحد من عوامل النجاح وان الدعم المقدم هو امتداد وسلسلة تواصل لدعومات سابقة منذ زمن وكلها تجئ في اطار دعم المؤسسات الامنية للقطاع الرياضي بصورة عامة.

واوضح بان جهد المخابرات ليس بالغريب وان الاستاد الاولمبي بعد اكتمال التنجيل سيكون له دور عظيم خاصة بعد الاستهلاك للملعب الذي استضاف عددا من الفعاليات خاصة التخاريج

وقدم جرنوس منشادة لاهل الولاية بتجميع المساهمات حتي تكون في خدمة الشباب والرياضة كاشفا عن اقامة عددا من الدورات الرياضية خلال الايام القادمة والتي منها دورة الجمباز بمساهمة من جهاز المخابرات واخري في الشطرنج بدعم من مفوضية شئون اللاجئين.

وطمئن الجميع بان الاستاد الاولمبي يمتاز بامكانيات كبيرة علي مستوي الانارة والمباني وغيرها والتي تتمت بمتابعة دورية من قبل عدد من الجهات.
رئيس اتحاد الناشئين كاهن شكر جهاز المخابرات علي دعمه لواحدة من الفئات المهمة في المجتمع خاصة فئة الناشئين والشباب بمحلية كسلا. وخص بالشكر اللواء امن عوض ابوزيد تحريك مباردة تنجيل الاستاد التي استكملت من قبل مدير الجهاز بالولاية. واثني علي جهود النقيب امن صوصل نائب رئيس الاتحاد ونشاطه الثر واهتمامه بفئة الناشئين والرياضة عموما متناولا برامج الاتحاد واولوياته في ظل المرحلة الحالية خصة الجانب الاجتماعي الوطني قبل الرياضي اضافة الي مشاركة الاتحاد للمجتمع في كافة المناشط واقامة دورة ادارية عن الحس الوطني. وابدي كاهن امله في ان تتوسع الرياضة في كسلا لتشمل كافة المناطق وان تستفيد الولاية من الاستاد خاصة وانها ستستضيف واحدة من مجموعات الدوري السوداني الممتاز. وتم تسليم الشيك المخصص لجهته وسط ترحيب وفرحة كبيرة من الحاضرين

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى