مقالات الرأي

البرهان.. ياناس الشرق إتفقوا وتعالوا عشان تنالوا نصيبكم في السلطة والثروة – محمد عثمان الرضي

____________

رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان يردد إسطوانتة المشروخة فاقدة القيمة والمضمون كلما إلتقوا به قيادات شرق السودان (إتفقوا وتعالوا لي عشان أمنحكم حقوقكم في السلطة والثروة بما فيها عضويتكم في مجلس السيادة ومجلس الوزراء).

ياسيادة الجنرال البرهان من الذي منحك الحق والتفويض في العطاء والمنع لحقوق أهل شرق السودان.

فلابد أن تعلم يافخامة الجنرال أن الحقوق تنتزع ولاتعطي ولابد أن تعلم أن شرق السودان ظل اليدالعليا في العطاء دون من ولاأذي ويرجع لة الفضل في بناء السودان خصما على مواردة الذاتيه التي يتمتع بها غيره.

يافخامة الجنرال الشرق لانقبل باأي حال من الأحوال أن يكون (تمومة جرتق وزيادة عدد).

مجاهدات إنسان شرق السودان في حماية الوطن لاينكرها إلا مكابر وضربوا أروع الأمثلة في البطولات والتضحيات وأكبر معدلات الشهداء في معركة الكرامة من شرق السودان.

أبشرك يافخامة الجنرال قيادات شرق السودان لم ولن تتفق إطلاقا وإتفقت فقط على أن لاتتفق فهل هذا مبرر مقنع لتمنع أبسط حقوقها في المشاركة في السلطة تنال نصيبها من الثروه؟؟؟.

يافخامة الجنرال لابد أن تعلم ويعلم الآخرون أن للشرق قضية عادله وظل يتعرض للظلم والتهميش في كل العهود التي تعاقبت على حكم السودان وظل يستخدم سياسة ضبط النفس والصبر الجميل وليس ذلك خوفا من بطش السلطان ولكنهم أهل مبادئ وقيم لايلهثون خلف المناصب من أجل المناصب.

يافخامة الجنرال أنظر من حولك وتحسس خارطة السودان من شمالها وشرقها وجنوبها وغربها ألم ينتابك إحساس باان هذه الخارطة معتله أمام ناظريك.

أقدار الله أتت بك على سدة الحكم وليس أفضلنا وأعلمنا يافخامة الجنرال حتى تأمرنا باالإتفاق والتوافق لنيل حقوقنا في شرق السودان.

الإختلاف طبيعة البشر وهذه سنة الكون ليس لأي شخص المقدرة على تغيرها وتعديلها لتسير وفقا لهواه ورغبتة.

يافخامة الجنرال إنظر إلى من حولك أمتوافقين بنسبة ٪100 ومنسجمين على طول كماتريد وترغب!!!!!.

ياقيادات شرق السودان قدموا نماذج قوية ومقنعه عندما تتقدموا الصفوف ولاتنظروا تحت أقدامكم ولاتطأطأوا رؤوسكم ولاتركزوا على مصالحكم الذاتية الضيقه أسموا بقلوبكم قبل عقولكم لترتقوا إلى أعلى الدرجات (ومن يهن يسهل الهوان عليه).

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى