إقتصاد

السودان يدخل منظومات جسرية مطاطية ورافعات جديدة لـ الموانيء البحرية

بورتسودان – نبض السودان

أعلن وزير النقل الأستاذ أبو بكر أبو القاسم خلال اللقاء التنويري بفندق كورال بمدينة بورتسودان بحضور عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن إبراهيم جابر ووزير المالية والتخطيط الإقتصادي د. جبريل إبراهيم وعدد من القيادات بحاضرة ولاية البحر الأحمر وذلك على شرف وصول وتدشين اللآليات الجديدة في إطار مصفوفة تطوير المؤانيء .

أعلن عن إدخال منظومات جسرية مطاطية ورافعات جديدة  بالإضافة إلى مولدات كهرباء حديثة ، مما شكل إضافة نوعية لميناء بورتسودان ، وخاصة للميناء الجنوبي .

وأكد وزير النقل خلال مخاطبته  أن هذه التحسينات تساهم في توفير خدمة “زيرو انتظار في تخليص السلع من البواخر ” حيث لا توجد بعد تدشين هذه الأليات  فترة انتظار للشحن أو التفريغ  مما يعزز جاهزية الموانيء السودانية لتلبية متطلبات السفن العالمية .

وأشار أبوبكر ابوالقاسم  إلى أن مدينة بورتسودان شهدت أيضاً إضافة محولين كهربائيين بسعة 7 ميغاوات ، مما يعزز الاستقرار الكهربائي في الميناء والمناطق المحيطة به ،مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها هيئة الموانيء البحرية لتحقيق هذه الإنجازات ، موجهاً شكره الخاص لها، ودعا كافة القطاعات الأخرى في وزارة النقل إلى أن تحذو حذو الهيئة في تحقيق التطورات المطلوبة .

وأضاف: “سنشهد قريبًا تطورات كبيرة في هيئة النقل البحري والنهري.”

و اختتم  الوزير حديثة بتوجيه رسالة إلى الموانيء العالمية مؤكدًا أن موانيء بورتسودان أصبحت جاهزة تمامًا لاستقبال السفن بأعلى مستوى من الكفاءة دون أي تأخير .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى