اخبار السودان

قطر الخيرية تمسح دموع ضحايا السيول في شندي

رصد – نبض السودان

واصلت الفرق الميدانية لقطر الخيرية تدخلاتها الإنسانية بتوفير الإيواء وتوزيع مئات الخيام للأسر المتأثرة من السيول والأمطار بمناطق أبو حمد والقرى حول مدينة شندي و وحدة العبيدية الإدارية بولاية نهر النيل. وذلك بدعم كريم من صندوق قطر للتنمية.

وكشفت د. تهاني ميرغني عن أرقام صادمة بشأن الأسر المتأُثرة، وأوضحت أن جملة المنازل المنهارة كلياَ بالولاية 29790 منزلاً، والمنهارة جزئياً 21207 منزلاً فيما بلغ عدد الضحايا في الأرواح 61 شخصاً، وأوضحت ان وزارتها أطلقت نداء عاجلاً للتدخل الإغاثي العاجل بسبب الوضع الكارثي بالولاية الأمر الذي يحتاج الي تدخلات عاجلة في مجالات الغذاء والكساء والايواء وأدوية الطواري.

وأشادت د. تهاني بالاستجابة السريعة لقطر الخيرية والهلال الاحمري القطري في إيواء المتأثرين من مختلف المحليات حيث وصلت فرقهم الميدانية وتفقدت المتضررين ودعمت كل المحليات بالخيام وهو ما أحدث أثراً طيباً واستقراراً للأسر المتأثرة.

وأضافت إن حكومة ولاية نهر النيل و واليها د. محمد البدوي يتقدمون بالشكر الجزيل لهذا الجهد الكبير لدولة قطر وسفيرها بالسودان.

من جانبه، أوضح طارق محي الدين، مدير مكتب قطر الخيرية في السودان بالإنابة، أن الفرق الميدانية لقطر الخيرية وزّعت 470 خيمة لأكثر الأسر تأثراً من كارثة السيول والأمطار التي ضربت العديد من المناطق بولاية نهر النيل.

و كشف عن اعتزام قطر الخيرية تنفيذ تدخلات في مجالات الصحة والغذاء والاصحاح في المناطق المتضررة وذلك لتعزيز صمود الأسر المتضررة والتخفيف من حدة الكارثة.

إلى ذلك، أعربت جهات رسمية وشعبية وعدد من الأسر المستفيدة من الخيام التي قدمتها قطر الخيرية عن شكرهم وتقديرهم لسرعة استجابة أهل الخير في قطر بتقديم المأوى للأسر. ودعوا المنظمات الأخرى لتقديم المزيد من الدعم العاجل في مجالات الغذاء ومواد الإيواء والدواء.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى