إقتصاد

الأزرق يعلن خبر سار لمواطني ولاية كسلا

كسلا – نبض السودان

زف والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق البشري لمواطني مدينة كسلا بضفتيها الشرقية والغربية بتوقف برمجة قطوعات الكهرباء وذلك بعد دخول محطة غرب القاش التحويلية (66) والتي تعمل بثلاثة محولات وتتم تغذيتها من خزان خشم القربة.

وقال الوالي خلال احتفال الشركة السودانية للكهرباء بتدشين عمل المحطة التي توقفت لاكثر من ثلاثة اعوام لاسباب متعددة ان دخول المحطة والمحولات في خط الامداد يعني استقرار الامداد الكهربائي الذي عاني منه المواطن لفترات طويلة بسبب برمجة القطوعات التي كانت تمتد في بعض المرات لساعات طويلة منوها الي ان الجهد الذي بذله الفنيون والعاملون والمهندسون في اعادة تاهيل وصيانة المحطة لتري النور وادخالها الخدمة سينعكس علي المواطنين خلال فترة الصيف القادم.

وقال ان هذا يمثل إنجازات كبيرا يجب ان يشكر عليه كل القائمين علي هذا المجهود الجبار لايجاد الحلول الجذرية لمشكلة الكهرباء في كسلا.

ووجه الوالي المؤسسات والمحليات خاصة المواطنين بالتخلي عن الظواهر السالبة والاستخدامات غير القانوينة للكهرباء(الجبادات والكباري) حتي ينعم المواطن بالامداد المستقر للكهرباء.

وطالب الوالي المواطنين بان يكونوا علي قدر المسئولية نظرا للمجهود الذي بذل من العاملين بالكهرباء والتعاون معهم لتذليل المشاكل التي تعاني منها الكهرباء ووجه الوالي في هذا الصدد الاجهزة الامنية والشرطية بالمحليات للوقوف علي المسالة .

واضاف ان ذلك السلوك غير الحميد سيؤدي الي تخريب المواعين منوها الي الاعتراضات التي كانت تواجه العاملين في الكهرباء لازالة المخالفات من بعض المواطنين.

من جانبه قدم مدير شركة الكهرباء بكسلا المهندس نبيل كامل ميرغني اعتذاره لمواطني الولاية علي المعاناة طوال الفترة الماضية بسبب القطوعات علي مستوي محطتي شرق وغرب القاش .

واعرب عن امله في ان يكون تدشين عمل المحطة ودخولها للخدمة سيحقق الاستقرار في الامداد معتبرا في ذات الوقت انها تمثل اضافة كبيرة. واضاف ان المجهود الذي بذل خلال الفترة الماضية كان بهدف الوصول الي هذه المرحلة.

وقدم شكره لكل الذين ساهموا في انجاز العمل.

من جانبه هنأ المهندس المقيم بالمحطة مواطني كسلا بدخول المحطة للخدمة. وقال إن من الاهداف الرئيسية للمحطة انعدام البرمجة بسبب التحميل الذي في المحطات الشرقية والغربية.

واضاف اننا نعد المواطن بان برمجة التحميل ستتوقف موضحا ان الاعطال التي تنتج بسبب فصل الخريف ستتم معالجتها مؤكدا مواصلتهم لكل مشاريع التنمية بالولاية عبر توفير الطاقة المطلوبة لتامين المشاريع المطلوبة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى