اخبار السودان

83 منطقة بالولاية الشمالية تتعرض لأضرار بالغة

رصد – نبض السودان

أعلنت وزارة الصحة بالولاية الشمالية،  وفاة 20 شخصًا وإصابة 118 آخرين جراء الأمطار والسيول التي إجتاحت مناطق واسعة من الولاية الشمالية، منذ بداية فصل الخريف وحتي السبت العاشر من أغسطس الجاري.

وأشار التقرير التراكمي للغرفة الفنية لطوارئ الخريف بوزارة الصحة إلى إنهيار 904 منزلًا بالكامل و 3185 منزلًا جزئياً فيما تعرضت 4185 أسرة للضرر الكامل و 24 مرفقًا حكوميًا و أصيب 43 شخصًا بلدغات العقارب، تم اسعافهم، وتعرضت 83 منطقة بالولاية الشمالية لأضرار بالغة.

وقال التقرير إنَّ أجزاء واسعة من الولاية الشمالية تعرضت طول يوم العاشر من أغسطس الجاري، لأمطار غزيرة ومتوسطة وسيول تركزت على محليات مروي والدبة جنوب الولاية ومحليتي البرقيق ودلقو شمال وتشير التقارير الأولية لوفاة أشخاص وإصابة آخرين وإنهيار مئات المنازل وقطعت عدد من الطرق القومية والداخلية، وأطلقت وزارة الصحة بالولاية الشمالية نداءً عاجلًا للمجتمع الدولي والمنظمات والفعاليات بالتدخل العاجل لمساعدة المتضررين خاصة بمحلية مروي التي تعرضت لأمطارة غزيرة وسيول جارفة.

وتداول مواطنين ونشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن هطول أمطار غزيرة وسيول في منطقة تنقاسي بمحلية كريمة بالولاية الشمالية، خلفت خسائر كبيرة لم يتم حصرها، مع انقطاع الاتصالات وخدمات الانترنت.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى