منوعات

غضب في مصر بسبب فيديو اللعب داخل مسجد..ما القصة

القاهرة _ نبض السودان

كشفت وزارة الداخلية المصرية ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل “فيسبوك”، متضمنًا قيام عدد من الأشخاص باللهو داخل أحد المساجد بمحافظة الدقهلية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها : “في إطار جهود أجهزة الوزارة لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على عدد من الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، متضمنًا قيام عدد من الأشخاص باللهو داخل أحد المساجد، وتعلق أحدهم بالحبال داخل صحن المسجد، وبالفحص أمكن تحديد مكان حدوث الواقعة بأحد المساجد بالدقهلية وتبين أن مقطع الفيديو المشار إليه قديم تم تصويره عام 2022 إبان القيام بأعمال إنشائية داخل المسجد محل الواقعة”.

وأضاف البيان أنه تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة الظاهرين بمقطع الفيديو وهم طلاب، مقيمون بمحافظة الدقهلية، وأقروا بارتكابهم الواقعة وتصويرها بهاتف أحدهم بقصد اللهو، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قد تداولوا قبل يومين فيديو لشباب يلعبون ومن ضمنهم شاب يتأرجح بحبل داخل أحد المساجد في مصر، بينما يقوم آخر بتصويره، ثم يتدخّل شاب منهم بإطلاق السباب على آخرين ليطالبهم بالابتعاد لأنه يصوّر.

الفيديو على الرغم من أنه لم يتجاوز الدقيقة الواحدة، فإنه لاقى ردود أفعال غاضبة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث غضب الأهالي مما فعله الشباب داخل المسجد خاصة إطلاقهم السباب.

كما طالب البعض بضرورة أن يتم التحقيق في هذه الواقعة والكشف عن تفاصيلها أمام الرأي العام.من جانبها أصدرت وزارة الأوقاف، اليوم، قرارًا بفتح تحقيق في فيديو واقعة لعب وتهريج مراهقين داخل مسجد، للوقوف على حقيقة الواقعة والمسؤول عنها.

وحدّدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، هوية المتهمين في الواقعة، وانطلقت مأمورية أمنية لضبطهم.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى