منوعات

كسلا تُشييد مسجدًا لروح نجل البرهان

كسلا – نبض السودان

قام امين عام حكومة ولاية كسلا الاستاذ علي ابوفاطمة كرار ممثل الوالي بوضع حجر أساس مسجد الفقيد محمد عبد الفتاح البرهان الذي تنفذه منظمة تراحم الخيرية بمدينة ود شريفي.

وحيا ممثل الوالي مبادرة المنظمة لتشييد المسجد على روح الفقيد، واشار إلى أن قيام الصرح سيكون واحدا من المنارات الدينية في المنطقة .

وترحم ابو فاطمة على شهداء القوات المسلحة وصمودها ضد التآمر والعدوان الدولي الممنهج والمدعوم من الخارج والداخل.

من جانبه دعا المدير التنفيذي لمحلية ريفي كسلا عبد الناصر سيف الدين مجتمع المنطقة للمساهمة في اكمال تشييد المسجد الذي سيكون عبارة عن مجمع متكامل يحتوي على خلاوي للنساء والأطفال وسكن المشائخ، وأكد ناصر اهمية ودور المسجد في المجتمع.

ونوه إلى ضرورة التعاون بين المواطنين خاصة في ظل الظروف الحالية.

واعرب عن سعادته بإقامة مسجد الفقيد بمدينة ودشريفي محلية ريفي كسلا مبينا أن المحلية ستقدم دعمها وتعاونها لإكمال مسجد فقيد البلاد وليس لأسرة البرهان وحدها.

وحيا العميد الركن خالد فاروق قائد اللواء ٤١ مشاة كسلا القائمين على أمر المنظمة والمشروع القائم تخليدا لذكرى الفقيد محمد عبد الفتاح البرهان، مبينا ان اقامة المساجد وإعمارها تعتبر من أعظم سبل التقرب إلى الله.

واكد خالد ادريس ممثل المنظمة حرصهم وبذل جهدكم لإقامة المسجد لروح الفقيد ، مبينا ان المشروع كبير ويحتاج إلى جهد لانفاذه بالشكل الذي يليق وعظمة المساجد، مشيرا إلى أن المنظمة وعبر دعمها من بعض الأفراد والجهات في المملكة العربية السعودية ستبدأ فورا في تنفيذ المشروع بعد وضع حجر الأساس له من قبل حكومة الولاية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى