اخبار السودان

رسمياً.. الشرطة تستعيد سجلات سجناء اطلقتهم الدعم السريع

بورتسودان – نبض السودان

أعلن مدير عام قوات السجون الفريق ياسر أبو زيد، إستعادة إدارته بيانات السجلات لمعظم السجناء الذين تم إطلاقهم من قبل المليشيا المتمردة.

وأعلن الفريق ياسر، خلال مخاطبته المنبر الدوري لوزارة الداخلية الذي ناقش قضايا السجون ببورتسودان، اليوم الأربعاء، أعلن استرجاع 5400 ملفا من ملفات سجن الهدى، كاشفا عن تنسيق مع الإنتربول للقبض على عدد كبير من المحكومين كانوا على وشك مغادرة البلاد.

وطالب الفريق ياسر، بإنشاء مدينة إصلاحية في كل ولاية لمعالجة الإزدحام بالسجون والتركيز على برامج التأهيل لضمان إعادتهم للمجتمع.

من جهته كشف وزير الداخلية المكلف اللواء (م) خليل باشا سايرين، عن عقد لقاء مع مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وذلك على هامش مشاركته الأخيرة في اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك، حيث بحث اللقاء سبل التعاون المشترك وتبادل المعلومات.
وأزاح وزير الداخلية، الستار عن خطة لتحويل النزلاء بسجون ولايات التماس للولايات الآمنة، داعياً إلى إطلاق المبادرات الإجتماعية والإنسانية الخيرية الداعية إلى تبني حملات لإطلاق سراح النزلاء الغارمين من أصحاب الأحكام البسيطة سعياً لترسيخ معاني التأهيل والإصلاح بما يتوافق ويتسق مع الشراكات والإتفاقيات والقوانين الدولية والإقليمية في مجالات حقوق الإنسان.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى