إقتصاد

اجتماع بين وزير المالية السوداني ورئيس شركة تويوتا

طوكيو – نبض السودان

التقى د. جبريل إبراهيم، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، صباح اليوم الجمعة الموافق ١٢ يوليو الجاري بالسيد إيشيرو كاشتاني رئيس شركة تويوتا في العاصمة اليابانية طوكيو لبحث سبل تعزيز استثمارات الشركة في السودان ، و قد حضر اللقاء من الجانب السوداني السيد علي محمد أحمد عثمان، القائم بأعمال سفارة السودان في طوكيو، ومن الجانب الياباني حضر كل من السيد كوهى أوكادا، نائب الرئيس التنفيذي لقسم العمليات، والسيد شينيتشيرو أوتسوكا، المدير التنفيذي لقسم العمليات في أفريقيا. خلال اللقاء، قدّم د. جبريل إبراهيم تنويرًا حول الوضع الإنساني في السودان في ظل الحرب الدائرة، مشيدًا بدور شركة تويوتا في تقديم دعم إنساني للشعب السوداني .

ناقش الجانبان أيضًا سبل مساهمة الشركة في مشاريع إعادة الإعمار من خلال توسيع نطاق استثماراتها لتشمل قطاعات الزراعة والتعدين والطاقة المتجددة وغيرها.

من جانبه رحب السيد كاشتاني بزيارة دكتور جبريل وأكد على مساعي الشركة لتوسيع أعمالها في السودان قبل الحرب حيث بدأت الشركة في إجراءات إنشاء مكتبها في الخرطوم متمنيا استقرار الأوضاع بأسرع وقت حتى تستأنف الشركة أعمالها وتنفيذ مشاريعها المستقبلية في السودان.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى