اخبار السودان

خلال أيام..مصادر تكشف موعد إجتماع البرهان وحميدتي

كشفت مصادر دبلوماسية أن وسيط الاتحاد الإفريقي الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني بدأ ترتيبات اللقاء الذي سيجمع قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان وقائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” وتحديد التاريخ.

وأشارت المصادر بحسب مشاوير أن موسفيني وجد الضوء الأخضر من الطرفين وأن اللقاء سيلتأم قبل نهاية شهر يونيو الجاري وقبل نهاية مهلة المجتمع الدولي 30 يونيو 2024 لإنهاء الحرب في السودان.

أكدت مصادر بأنه لم يتم تحديد موعد رسمي للقاء ممثلي تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) وقيادات الجيش السوداني، بعد أن أبلغت قيادة الجيش في وقت سابق (تقدم) موافقتها على الاجتماع مع التنسيقية ضمن أطراف أخرى.

وقال مصدر إن التواصل مع قيادة الجيش و الدعم السريع لم ينقطع، وأن تقدم تناقش بصورة غير رسمية مع قيادة الجيش والدعم السريع، كل على حدة، خارطة طريق إنهاء الحرب، وأن المناقشات طرحت أفكاراً بناءة حول وقف إطلاق النار، وأطراف العملية السياسية.

وأكد أن الوساطة تعمل على تصميم عملية تفاوضية على هدى تلك الأفكار، وأشار المصدر إلى أن الاتحاد الإفريقي يعمل منفرداً ودون تشاور كافٍ واعتبر ذلك عقبة أمام الوصول إلى صيغة للعملية السياسية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى