اخبار السودان

سياسي يطالب بضبط التصريحات والبيانات

رصد – نبض السودان

أعتبر رئيس حزب الامة مبارك الفاضل المهدي تصريحات نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مالك عقار الاخيرة بأنها في العرف السياسي والدبلوماسي إساءة لأمريكا والسعودية الشقيقة.

وفي وقت سابق، استنكر نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مالك عقار دعوة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن العودة إلى التفاوض مع «قوات الدعم السريع»، وقال أنها دعوة فيها “استخفاف واحتقار” للسودان لا يمكن قبوله وأن الدولة لم توافق على الذهاب إلى جدة ولن تذهب كالأغنام إلى جدة..

وقال مبارك المهدي :” نائب البرهان المدني في تعليق إعلامي سخر من طلب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وسخر من مدينة جدة موقع المحادثات مما يعتبر في العرف السياسي والدبلوماسي إساءة لأمريكا والسعودية الشقيقة” .

وأشار المهدي الى ان هذه الاخطاء في ادارة علاقاتنا الخارجية ندفع ثمنه نحن الشعب السوداني. ازاء هذه الاخطاء المتكررة لابد من مراجعة الوضع في وزارة خارجيتنا وضبط التصريحات والبيانات مستقبلا.

وأضاف رئيس حزب الامة “يجب ان يحصر ملف السياسة الخارجية في وزير الخارجية المكلف ورئيس مجلس السيادة القائد العام”.

ولفت المهدي الى ان ان هناك حاجة لمجموعة عمل استشارية من مخضرمين اصحاب خبرة لوضع استراتيجية للتحرك الخارجي وتقديم المشورة لرئيس مجلس السيادة القائد العام حول الشؤون الخارجية.

وأشار الى أن الظرف الحالي دقيق لا يتحمل التجارب والأخطاء والاعداء كثر.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى