إقتصاد

جبريل يناقش مع مسئول سعودي مُتأخرات السودان لـ الصناديق العربية

القاهرة – نبض السودان

إلتقى د.جبريل إبراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بسعادة خالد أبو بكر باوزير وكيل العلاقات الدولية بوزارة المالية السعودية، على هامش الإجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية الخميس بالقاهرة .

تناول الإجتماع العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين ومجالات التعاون الإقتصادي المشترك. وأعرب السيد الوزير عن خالص شكره وتقديره للحكومة السعودية ولشقيقه معالي الدكتور محمد الجدعان، وزير المالية السعودي، الذي لم يحضر الاجتماع، على الجهود والدعم المتواصل للسودان.

وأكد سعادة الوكيل خالد أبو بكر باوزير على السعي المتواصل لحل إشكالات المتأخرات مع الصناديق والهيئات المالية العربية، خاصة البنك الإسلامي للتنمية والصندوق السعودي للتنمية، من أجل إكمال المشروعات التي شارفت على الانتهاء، مثل مشروعات المياه في ولايتي القضارف والبحر الأحمر.

كما بحث الإجتماع سبل تحقيق الإستقرار الإقتصادي في السودان وفرص التمويل المتاحة التي يقدمها كل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا وصندوق الأوبك.

وفي ختام الاجتماع، أكد الجانبان على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، خاصة مجالات التعاون الاقتصادي والمالي و سُبل تطويرها في المستقبل .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى