إقتصاد

أرقام قياسية لمؤشر S&P 500.. ماذا يحدث في وول ستريت؟

رصد – نبض السودان

قفز مؤشر ستاندرد اند بورز 500 فوق مستوى 5000 نقطة لليوم الثاني، الجمعة، وتداول مؤشر ناسداك لفترة وجيزة فوق 16000 نقطة، بدعم من أسهم الشركات الكبرى وشركات الرقائق الإلكترونية ومنها إنفيديا، وذلك في ظل رهان المستثمرين على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتطلعهم إلى بيانات أرباح قوية.

وارتفعت أسهم إنفيديا بنسبة 3.6 بالمئة، لتسجل مستوى قياسيا، بعد تقرير لرويترز ذكر أن الشركة تبني وحدة أعمال جديدة تركز على تصميم شرائح مخصصة لشركات الحوسبة السحابية وغيرها، بما في ذلك معالجات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

جاء ذلك بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الخميس، أن الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، سام ألتمان، يجري محادثات مع مستثمرين بما في ذلك الإمارات لجمع تمويل لمبادرة تكنولوجية تهدف لعدة أمور من بينها تعزيز الطاقة العالمية لبناء الرقائق وتوسيع القدرة على تشغيل الذكاء الاصطناعي. ونقل التقرير عن مصادر أن المشروع قد يتطلب جمع ما يتراوح بين خمسة إلى سبعة تريليون دول.

وإلى جانب الأداء المتفوق لمؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات، الذي أغلق مرتفعا 1.99 بالمئة، ساهمت شركات التكنولوجيا ذات الثقل في السوق، بما في ذلك مايكروسوفت، وأمازون وألفابت (مالكة غوغل)، في تعزيز مكاسب المؤشر.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى