صحة وتكنولوجيا

السعودية تتدخل لإنقاذ المستشفيات السودانية

متابعات- نبض السودان

أعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن توقيع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامجاً تنفيذياً مشتركاً مع منظمة الكفاءات للدراسات والتنمية البشرية، يهدف لإعادة تأهيل ستة مستشفيات حيوية وإنشاء ثلاث محطات أكسجين متطورة في السودان، لإنقاذ الوضع الصحي المتدهور.

تمدد الدعم في أربع ولايات

وتستهدف الخطة الإنسانية المستشفيات الواقعة في ولايات الخرطوم، والجزيرة، والبحر الأحمر، وشمال كردفان، حيث من المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع الضخم أكثر من 3 ملايين فرد بشكل مباشر، مما يساهم في تخفيف الضغط الشديد على المستشفيات الولائية في ظل الظروف الراهنة.

مراسم التوقيع بالرياض

ووقع البرنامج بمقر المركز في العاصمة السعودية الرياض كل من مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج، أحمد بن علي البيز، ورئيس مجلس إدارة منظمة الكفاءات ومديرها العام، الدكتور عارف بن عوض عبد الحليم الركابي، إيذاناً بالبدء الفوري في عمليات التنفيذ الميداني.

تأمين الأجهزة والمعدات الحرجة

ويتضمن المشروع تأمين الأجهزة الطبية الأساسية والضرورية لأقسام الطوارئ، العناية المكثفة، الإصابات، غرف العمليات، أقسام الأطفال، التنويم والإفاقة، التصوير الطبي، والمختبرات، وهي الأقسام التي عانت من خروج أجزاء واسعة منها عن الخدمة جراء تداعيات الحرب المستمرة بالبلاد.

محطات أكسجين وتدريب الكوادر

ويشمل البرنامج إنشاء ثلاث محطات أكسجين مركزي بالمستشفيات المستهدفة، وتركيب الأجهزة والمحطات وتدريب الكوادر الطبية والفنية السودانية على تشغيلها، ويأتي المشروع ضمن المشاريع الإنسانية للمملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان لدعم القطاع الطبي المنكوب.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى