
متابعات- نبض السودان
شهد ميناء وادي حلفا بالولاية الشمالية وصول الباخرة النيلية “سيناء” وعلى متنها 602 مواطناً من السودانيين العائدين من جمهورية مصر العربية. وتأتي هذه الخطوة الهامة في إطار تفعيل برامج ومشروعات العودة الطوعية للديار ومساندة المواطنين الراغبين في الرجوع إلى أرض الوطن بكرامة وأمان.
ترتيبات الاستقبال والترحيب الرسمي
وكان في استقبال العائدين بميناء وادي حلفا القنصل العام وعدد من القيادات التنفيذية والمحلية والأمنية وسط أجواء احتفالية وشعبية واسعة ومؤثرة. وأكدت السلطات المحلية بمحلية حلفا تسخير كافة الإمكانيات والمؤسسات لخدمة العائدين وتسهيل إجراءات وصولهم وتوفير الدعم اللوجستي اللازم لضمان راحتهم واستقرارهم بالبلاد.
استئناف الخط الملاحي المتميز
ويأتي تشغيل الباخرة “سيناء” بعد استئناف حركة الملاحة النهرية الرسمية بين السد العالي بأسوان وميناء وادي حلفا عقب توقف فني لسنوات. وتسهم عودة البواخر النيلية في فتح مسارات جديدة وآمنة لنقل الركاب والبضائع وتوسيع خيارات العودة الطوعية بجانب النقل البري عبر الحافلات والقطارات المخصصة.
خطط لتوسيع مسارات العودة
وتقود الجهات الرسمية بالتعاون مع القنصلية السودانية بأسوان والمنظمات الشريكة جهوداً مكثفة لتوسيع خطط تفويج السودانيين الراغبين في العودة الطوعية وإعادة بناء حياتهم. وتعكس الخطوة تلاحماً وجدانياً كبيراً وتأكيداً على جاهزية البنية التحتية والموانئ النهرية لاستقبال كافة الرحلات وتذليل الصعاب أمام حركة النقل بين البلدين الشقيقين.










